عثمان ديمبيلي يكشف عن أبرز عيوبه بعد هدفه المثير ضد بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
عثمان ديمبيلي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخفِ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عثمان ديمبيلي سعادته الكبيرة، بعد أن كان حاسمًا في مباراة منتخب بلاده فرنسا ضد بلجيكا (2-0)، في دوري الأمم الأوروبية، لكنه في تصريحات حديثة تطرق أيضًا إلى أحد أبرز عيوبه مع "الديكة" وفريقه باريس سان جيرمان.

ويُعتبر ديمبيلي منذ بروزه مع فريق ستاد رين أحد اللاعبين القلائل القادرين على اختراق الدفاعات مستخدمًا كلا القدمين، لكن اللاعب المولود في فيرنون يعاني من مشكلة كبيرة وهي نقص الفعالية أمام المرمى، حيث لطالما رأينا ديمبيلي يتخطى عدة خصوم بسهولة قبل أن ينتهي به الأمر بتسديدة بعيدة عن المرمى، على الرغم من أنه قد قام بالجزء الأصعب.

هدف ديمبيلي الرائع ضد بلجيكا

وتُعبر هذه الإحباطات عن نفسها من خلال إحصائية. ففي موسمه الأول مع باريس سان جيرمان قدم عثمان ديمبيلي 17 تمريرة حاسمة لزملائه، لكنه سجل عددًا قليلًا من الأهداف (7).

والأمر نفسه مع المنتخب الفرنسي. فرغم تسجيله هدفًا رائعًا ضد بلجيكا، إلا أن هذا الهدف كان فقط السادس له في 51 مباراة دولية، وبالنظر إلى إمكاناته الهائلة، فإن هذه الأرقام قد تثير بعض الاستياء. لكن ديمبيلي وعد بتحسين ذلك.

عثمان ديمبيلي: سأعتمد على نفسي أكثر مستقبلًا!

في حديثه مع قناة "TF1" بعد المباراة، أعلن ديمبيلي أنه سيعتمد على نفسه بشكل أكبر هذا الموسم. وقال: "نعم، من الجيد تسجيل الهدف، خاصة أنني في الشوط الأول قيل لي أن أسدد بدلاً من البحث دائمًا عن التمرير. يقولون إنني سخي جدًا وأبحث دائمًا عن تمريرة وهذا من أبرز عيوبي". وأضاف: "قررت أن أجرب حظي، وسأحاول هذا الموسم أن أكون أكثر شخصية".

وتابع نجم المنتخب الفرنسي تصريحاته قائلًا: "مع باريس سان جيرمان المدرب لويس إنريكي يكرر ذلك لي دائمًا. يقول لي أن أوجه تسديداتي وأجرب حظي، لأنه في أسوأ الأحوال، يمكن لزميل لي أن يحول تسديدتي".

وختم: "في كل تدريب أحاول العمل، خصوصًا على المراوغات. أراوغ لاعبًا أو اثنين، ثم أفقد اللياقة عند التسديد، لذلك يرتفع جسدي قليلاً. هذا هو السبب الذي يجعلني غالبًا لا أُصيب الهدف". بهذه التصريحات على الأقل، لا يمكن لأحد أن يتهم عثمان ديمبيلي بعدم الوعي بعيبه حاليًا.

شارك: