لماذا يسدد عثمان ديمبيلي ركلات الجزاء بقدمه الضعيفة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 22:51
عثمان ديمبيلي نجم منتخب فرنسا (X /uefa)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق عثمان ديمبيلي نجم منتخب فرنسا، الذي دخل كبديل لأنطوان غريزمان، في مواجهة البرتغال بشكل لافت؛ إذ هدد مرمى المنافس بتسديدة مقوسة من بعيد، وواصل تألقه في ركلات الترجيح بتسديدة ذكية خدعت حارس البرتغال ديوغو كوستا، مانحًا فرنسا التقدم؛ لكنه لفت انتباه الجميع باختياره تسديد ركلة الجزاء بقدمه اليمنى، التي تُعتبر "قدمه الضعيفة".

وشهدت قمة فرنسا والبرتغال في ربع نهائي يورو 2024، فوزًا مثيرًا للفرنسيين على برازيل أوروبا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة سلبية، ليحجز "الديوك" مقعدهم في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، في طريق البحث عن لقبهم الثالث في تاريخ المسابقة.

هل يُخفي عثمان ديمبيلي سرًا وراء تسديده ركلات الجزاء بقدمه الضعيفة؟

في حوار سابق أجراه عندما كان شابًا، كشف ديمبيلي عن سر تفضيله تسديد ركلات الجزاء بقدمه اليمنى، مُشيرًا إلى إيمانه بقدرتها على توليد قوة كبرى عن قدمه اليسرى، في ضربات الجزاء.

وظهر ميل ديمبيلي لتسديد ركلات الجزاء بقدمه اليمنى لأول مرة خلال مسيرته مع نادي رين الفرنسي. وعندما سُئِل عن ذلك، قدّم المهاجم تفسيرًا بسيطًا ومباشرًا، حيث ذكر أنه يفضّل التسديد بقدمه الأضعف (اليمنى) لأنّه يعتقد أنها تُنتج قوة كبرى.

بعد انتقاله إلى برشلونة عام 2017، أوضح النجم الفرنسي مهاراته الفريدة، قائلاً: "أتمتع بمهارات ثنائية مميزة، فأنا أعسر وأيمن في آنٍ واحد. أميل إلى المراوغة بالقدم اليسرى، بينما أُفضل التسديد باليمنى".

وأبرزت منصة "سوفا سكور" العالمية أرقامًا مثيرة للاهتمام بعد المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا والبرتغال، حيث خطف البديل الفرنسي عثمان ديمبيلي الأضواء بتصدره تقييمات اللاعبين بعد حصوله على 8.2 نقاط.

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في يورو 2024

سوف يلتقي منتخب فرنسا بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا مع المنتخب الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل (9 يوليو)، على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وكان المنتخب الإسباني قد نجح في الإطاحة بحامل اللقب، وذلك أمس الجمعة أيضًا، بتحقيق الفوز على المانشافت بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل بالدقيقة (119)، بفضل هدف ميكيل ميرينو الذي صعق أصحاب الأرض.

شارك: