سامباولي يعتذر من مرضى "التوحد" بعد تصريحاته بشأن ديمبيلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-21 22:20
عثمان ديمبيلي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتذر المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي من مرضى "التوحد" بعد إدلائه بتصريحات سابقة مثيرة للجدل في حق عثمان ديمبيلي مهاجم باريس سان جيرمان، اتُّهِم فيها بعدم احترامه لهذه الفئة من ذوي الهمم.

وانتقد سامباولي في تصريحات لمجلة "So foot" الفرنسية في نسختها الورقية، طريقة لعب مهاجم باريس سان جيرمان، مشيرًا إلى أنه لا يقوم بأي دور فوق أرضية الملاعب سواء لمساعدة نفسه أو زملائه.

وقال المدرب السابق لنادي فلامينغو البرازيلي: "عندما يلمس الكرة، يتوقف زملاؤه وينتظرون حتى ينتهي، لأنه يلعب وكأنه مصاب بمرض التوحد، إنه يبدأ الهجمات وينهيها بنفسه، وفي النهاية لا يسهم في تألق زملائه أو تألقه الشخصي".

انتقادات سامباولي لأسلوب ديمبيلي تجبره على الاعتذار 

أثارت تصريحات سامباولي حول ديمبيلي وتشبيهه بذوي الهمم من مرضى التوحد، ضجة كبيرة، وهو ما دفع المدرب الأرجنتيني لنشر "ستوري" قصة قصيرة عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام" اعتذر فيها من كلامه.

ديمبيلي

سامباولي يعتذر عبر إنستغرام

وكتب سامباولي: "ملاحظة توضيحية بعد مقابلتي في مجلة (So Foot)، لم أنوِ مطلقًا الإشارة إلى مرض التوحد، أعتذر من الجميع، أردت فقط التحدث عن اللاعب بطريقة فردية، ويجب علينا أكثر من أي وقت مضى أن نكون حذرين بشأن الكلمات التي نستخدمها".

ولم يقدم "دمبوز" -مثلما يلقب- عروضًا قوية لدى مشاركته مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت على الأراضي الألمانية، وأقصي معه من الدور نصف النهائي عقب الخسارة (2-1) ضد إسبانيا التي فاز باللقب بعد ذلك.

وشارك مهاجم باريس سان جيرمان في 5 مباريات برفقة منتخب "الديوك" خلال يورو 2024، ولم ينجح في تسجيل أي هدف، كما أنه لم يقدم أي تمريرات حاسمة لرفاقه، وكانت حصيلته الرقمية صفرية على طول الخط.

وانتقل الدولي الفرنسي الصيف الماضي للعب في النادي الباريسي قادمًا من برشلونة الإسباني الذي قضى معه 6 مواسم كاملة، لم يلعب فيها الكثير من اللقاءات بسبب تعرضه الدائم للإصابات.

وخاض ديمبيلي 42 مباراة برفقة باريس سان جيرمان الموسم الماضي 2023-2024، واستطاع خلالها أن يسجل 6 أهداف ويمنح 14 تمريرة حاسمة لزملائه في جميع البطولات.

شارك: