عبد الله السعيد وناصر ماهر ينقذان الزمالك من رقم كارثي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 23:18
عبد الله السعيد يقود الزمالك للفوز على بروكسي (تصوير: محمد يحيى)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان قدوم اثنين بقيمة عبد الله السعيد وناصر ماهر في سوق الانتقالات الشتوية خلال يناير/ كانون الثاني الماضي بمثابة إضافة حقيقية لنادي الزمالك خاصة على مستوى صناعة اللعب.

وانضم عبد الله السعيد من صفوف بيراميدز بينما جاء ناصر ماهر من صفوف مودرن سبورت، وقدما إضافة في ما يتعلق بالتسجيل والصناعة وصناعة الفرص، لكن لهما تأثير أكبر على الزمالك في ما يخص شق آخر.

بالحديث عن التمريرات البينية التي تحطم الخطوط، فقبل قدوم صفقات يناير خاصة السعيد وناصر ماهر، خاض الزمالك 8 مباريات ونجح خلالها في القيام بـتمريرة بينية واحدة فقط.

الغريب أن هذه التمريرة البينية الوحيدة قبل قدوم السعيد وناصر ماهر كانت عن طريق المهاجم سيف الدين الجزيري وليس لاعبي الوسط.

الزمالك 2023-24المبارياتالتمريرات البينيةالترتيب في عدد التمريرات البينية بين فرق الدوري
قبل صفقات يناير81الأخير
بعد صفقات يناير1721الثالث

بحسب الجدول أعلاه، فالزمالك كان في المركز الأخير بين فرق الدوري المصري في ما يتعلق بعدد التمريرات البينية مثل أندية الجونة وفاركو، وهو رقم سلبي للغاية لفريق كبير.

لكن في 17 مباراة خاضها الزمالك (الذي لم يلعب مباراة الأهلي) استطاع النادي القيام بـ21 تمريرة بينية، وهو أكبر عدد في الدوري مقارنة بعدد المباريات حيث جاء بفارق تمريرة واحدة عن الأهلي وبيراميدز (22 تمريرة بينية)، علمًا أنهما خاضا مباريات أكثر في تلك الفترة منذ انضمام عبد الله السعيد وناصر ماهر.

أرقام عبد الله السعيد وناصر ماهر مع الزمالك

وسجل عبد الله السعيد 6 أهداف وصنع هدفين في 19 مباراة خاضها بقميص الفارس الأبيض خلال مختلف المسابقات هذا الموسم، في حين بصم ناصر ماهر على 3 أهداف.

وفاز الزمالك على نظيره بروكسي بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر ليتأهل الأبيض إلى دور الـ16 لمواجهة طلائع الجيش.

ويستعد الفريق لمواجهة الداخلية مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للدوري المصري الممتاز.

شارك: