عبد الكريم حسن ينهي خلافاته مع السد ونادٍ جديد ينتظره في قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 21:51
من مشاركة عبد الكريم حسن مع المنتخب القطري في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت الأزمة التي نشبت بين الدولي القطري عبد الكريم حسن مدافع وظهير أيسر فريق برسبوليس الإيراني مع ناديه السابق، السد القطري، في ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022.

وكان السد قد أعلن في 21 ديسمبر  2022، وبالتحديد بعد أيام قليلة من نهائي كأس العالم قطر 2022، استبعاد عبد الكريم حسن نهائيًا من صفوفه، مبررًا ذلك بأن أفكار اللاعب لا تتوافق مع أهداف الفريق وتطلعاته في تلك الفترة.

وعقب ذلك، قرّر الاتحاد القطري لكرة القدم -بعد أسابيع قليلة من ذلك- إيقاف 3 لاعبين لأجل غير مسمى، وخصم 50 بالمئة من رواتبهم ومن بينهم عبد الكريم حسن إلى جانب الثنائي بسام الراوي ومحمد وعد.

وقرّرت لجنة الانضباط آنذاك أيضًا، واستنادًا إلى المادة (4/77) والمادة (44/2.1) والمادة (3.2/9) من لائحة الانضباط، توجيه تحذيرٍ إلى حسن نفسه إلى جانب توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال قطري.

وعلى الرغم من ترك اللاعب دوري نجوم قطر، والانتقال إلى الجهراء الكويتي، فإنّ السد ظل يلاحق البالغ من العمر 30 عامًا، واحتج على انتقاله صوب الدوري الكويتي، وعقب ذلك انضم النجم القطري -الذي ظل لمدة عام واحد فقط- إلى نادي برسبوليس الإيراني.

بعد عام ونصف.. السد يعلن نهاية الخلافات مع عبد الكريم حسن

وبعد عام ونصف من الخلافات، أنهي عبد الكريم خلافاته مع والسد، وأعلن "الزعيم" عن ذلك عبر  بيان نشره في موقعه الرسمي جاء فيه: "تُرحب إدارة النادي بالزيارة التي قام بها اللاعب عبد الكريم حسن والتوصل إلى حل ودي بتراضي الطرفين لتجاوز المرحلة الماضية".

وأضاف النادي: "لقد زار الكابتن عبد الكريم حسن مساء اليوم مقر نادي السد واجتمع مع السيد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم، ويؤكد أنّ علاقته بنادي السد هي علاقة كبيرة وتاريخية وفيها الكثير من الإنجازات والبطولات والأوقات الجميلة التي لا يمكن أن يؤثر فيها أي اختلاف في وجهات النظر وأنه يحترم ويقدر نادي السد وسيبقى وفيًا لهذا الكيان الكبير".

وختم النادي بيانه بالقول: "حسن يبقى أحد أبناء النادي الأوفياء وأن نادي السد يرحب باللاعب شاكرين له هذه المبادرة والزيارة، متمنين التوفيق للكابتن عبد الكريم في المرحلة القادمة".

بين العربي والوكرة.. ما وجهة عبد الكريم حسن القادمة؟

وكان اسم عبد الكريم حسن قد ارتبط بعدة أندية في دوري نجوم أُريد، ومن بينهم فريقا العربي والوكرة، لينضم إلى أحدهما في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية أن لاعب برسبوليس الإيراني يقترب من الانتقال إلى نادي الوكرة على أن يوقع على عقد مدته ثلاثة أعوام، ليظل مع الفريق حتى يونيو/ حزيران 2027.

ويعد المدافع القطري المخضرم من أبرز نجوم السد في العقد الأخير، حيث خاض الظهير الأيسر، المعروف بتسديداته الصاروخية، 267 مباراة بقميص نادي السد، نجح خلالها في تسجيل 34 هدفًا وصناعة 21 آخر، كما تُوّج مع الفريق بـ14 بطولة، كان أبرزها لقب دوري أبطال آسيا موسم 2010-11.

شارك: