عبد الرزاق خيري: منتخب المغرب يدرك أهمية المباراة الأولى

2022-11-23 13:44

المدرب المغربي عبد الرزاق خيري (twitter/soharfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب المغربي عبد الرزاق خيري على  أهمية مواجهة أسود الأطلس الأولى في بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تجمعه مع منتخب كرواتيا وصيف النسخة السابقة، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي بلجيكا وكندا.

وقال خيري في خوار خاص مع "winwin": "المباراة الأولى دائمًا فيها أهمية قصوى كذلك تشكل أهمية قصوى لجميع المنتخبات المشارِكة؛ لأن الرهان الأول أن لا يخرج المنتخب خالي الوفاض، ولأن أي هزيمة في المباراة الأولى تهدم الآمال بشكل كبير جدًا".

وأضاف: "المنتخب المغربي جاهز فنيًا وبدنيًا ونفسيًا وأعتقد أن اللاعبين والمدرب وليد الركراكي كانت لهم قراءة كاملة وشاملة عن المنتخب الكرواتي".

وأبدى خيري ثقته في قدرة "أسود الأطلس" على الذهاب بعيدًا في البطولة، قائلًا: "المنتخب المغربي ربما سيكون الحصان الأسود في بطولة كأس العالم الحالية، خصوصًا مع وجود الجماهير الكبيرة التي تؤازر الفريق في قطر".

وعن فوز السعودية التاريخي على المنتخب الأرجنتيني وتعادل تونس مع الدنمارك قال: "أبارك للمنتخب السعودي الذي أدخل الفرحة والبهجة على قلوب العرب وشرف الكرة العربية والخليجية، والمنتخب التونسي حقق تعادلًا مفرحًا مع نظيره الكندي، وفرحتنا الآن يجب أن تكتمل بوصول المنتخبات العربية إلى الأدوار المتقدمة".

وختم المدرب المغربي تصريحاته بالقول: "المنتخب المغربي عليه ثقل كبير بعد فوز السعودية وتعادل تونس اللذين أفسحا له المجال بأن يقدم كرة قدم عربية جميلة لتحقيق الفوز، ورسالتي للاعبي المنتخب أن يحلموا بالفوز في المباراة؛ لأن الحلم يعطيك الدافع الأكبر لتحقيقه وإن لم يحصل الفوز فالتعادل مرضي للمضي قدمًا في البطولة وأعتقد أن المغرب سيفوز في المباراة 2-1".

شارك: