اتحاد الكرة يدرس قرارًا مصيريًا في المغرب قبل كأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُكثف الاتحاد المغربي لكرة القدم، من مجهوداته لتطوير مستوى المنافسة في الدوري المغربي للمحترفين بقسميه الأول والثاني، حتى يعكس صورة جيدة عن التطلعات الكروية في المغرب، وذلك قبل استضافة البلد لبطولة كأس أفريقيا 2025.

ويرغب اتحاد الكرة في إعطاء إشعاع كبير عن كرة القدم المحلية، باعتبار أن المملكة مقبلة على استضافة مجموعة من التظاهرات الكروية، أبرزها نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2025، ونسخة مونديال 2030 بصيغة مشتركة مع إسبانيا والبرتغال.

وتُواجه الكرة المغربية تحديات كبيرة، ظهرت واضحة على مستوى الدوري المغربي للمحترفين، ما أثار غضب جماهير الأندية، وخلف انتقادات واسعة في الشارع الرياضي المغربي على اتحاد الكرة ولجنة المسابقات.

ويمثل أكبر التحديات التي تُواجهها الكرة المغربية، وتضر بصورة مستوى الممارسة على الصعيد المحلي، في الديون التي تغرق فيها جل الأندية، إضافة إلى تراجع مستوى الحكام بشكل يطرح عدة تساؤلات، ويتجلى التحدي الأكبر في غياب الجمهور عن الملاعب بسبب قرارات أمنية، ما أصبح يُعطي صورة شاحبة عن مباريات الدوري.

الاتحاد المغربي يدرس قرارًا مهمًا قبل كأس أفريقيا 2025

في سياق متصل، علم موقع winwin من مصدر خاص، قريب من لجنة المسابقات في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، أن اتحاد الكرة يُراجع قرار منع جماهير الأندية من التنقل الجماعي خارج المدن.

وأبرز المصدر أن الاتحاد المغربي تحرك من أجل تخفيف هذه القرارات الصارمة، ولم يعد يتحمل الصورة "الباهتة" التي تظهر عليها معظم مباريات الدوري المغربي للمحترفين بملاعب دون جمهور، إضافة إلى الانتقادات الكبيرة التي تطاله حول الموضوع.

وأشار المصدر نفسه، أن القرار الأول الذي تم اتخاذه يقضي بأن يتم السماح فقط لجمهور الفريق المستضيف بحضور المباريات، ومنع مناصري الفريق الضيف، كما هو عليه الحال في الوقت الحالي لتفادي الشغب، مع اقتراب احتضان البلد لمسابقات دولية على غرار كأس أفريقيا 2025.

وأكد أن هناك قرارًا آخر تتم دراسته ويقضي بالسماح للجمهور الضيف بالحضور بأعداد محدودة، مع تطبيق عقوبات صارمة بحق كل مشجع يثبت عليه ارتكاب أحداث الشغب، وذلك لضمان عودة الروح للملاعب المغربية بوجود المناصرين.

شارك: