خاص | هذا موعد عودة إبراهيم دياز إلى الملاعب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
إبراهيم دياز يزفّ أخبارًا سارّة لأنشيلوتي والركراكي (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل غياب إبراهيم دياز نجم منتخب المغرب عن ناديه ريال مدريد الإسباني، بسبب الإصابة التي تعرض لها في 14 من سبتمبر/ أيلول الماضي أمام ريال سوسيداد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأعلن حينها ريال مدريد في بيان رسمي أن الفحوص الطبية أظهرت إصابة لاعبه في العضلة الطويلة للفخذ اليمنى، ما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

كما أسقط وليد الركراكي، المدير الفني لـمنتخب "أسود الأطلس" اسم دياز، من القائمة المستدعاة للمعسكر الإعدادي الحالي بمركز محمد السادس بمنطقة المعمورة ضواحي العاصمة الرباط، استعدادًا لمواجهتي جمهورية أفريقيا الوسطى، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وعاد دياز اليوم الإثنين، للتدرب على العشب بشكل انفرادي، كمرحلة أولى قبل العودة إلى المجموعة، للمشاركة في المباريات القادمة.

إبراهيم دياز يقترب من العودة

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أنّ "نجم الميرينغي" لم يعد يشعر بأي آلام بعد استفادته من المدة الكافية للراحة، وقد بدأ مرحلة "الركض" في الوقت الذي حدده الطاقم الطبي للنادي المدريدي، وكانت نتائج فحوصه مطمئنة للغاية.

وأشار إلى أنّ إبراهيم دياز سيقضي مدة 4 أيام للاستشفاء قبل بداية المرحلة الثانية من التعافي، يستفيد خلالها من تمارين بالكرة مع المعالج الطبيعي تمتد لحوالي 6 أيام، كما أبرز أنّه سيكون جاهزًا بنسبة 80 في المئة قبل مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيغو في 19 من أكتوبر الجاري، ضمن عاشر مراحل الليغا.

واستبعد المصدر أن يُغامر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بإشراك نجمه في هذه المباراة، مع إمكانية منحه بعض الدقائق القليلة، كما أفاد أن النجم المغربي سيكون جاهزًا بدنيًا وفنيًا في مباراة بطل أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، في 22 من أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25.

ويُعوّل مدرب "البلانكوس" على إبراهيم دياز هذا الموسم، باعتباره من بين أبرز الأوراق الرابحة في كتيبة الفريق "الأبيض"، علمًا بأنه شارك في 6 مباريات مع ناديه بمختلف المسابقات، خلال الموسم الحالي، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

شارك: