المغرب يبحث عن مفاجأة جديدة أمام كرواتيا في مونديال 2022

2022-11-23 08:44
المغرب تصطدم بكرواتيا في مستهل مشوار المنتخبين بمونديال قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجدد آمال الجماهير العربية، اليوم الأربعاء، بتقديم نتيجة تلبي التطلعات في الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما يفتتح المنتخب العربي المغربي مباريات المجموعة السادسة بمواجهة نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الماضية.

جميع المعطيات التي تسبق هذه المواجهة تؤكد أن المباراة ستكون صعبة للغاية على "أسود الأطلس" في مشاركتهم السابعة بالمونديال؛ إذ تحمل هذه المباراة الرقم 17 للمغرب في ذلك الاستحقاق، بعد انتصارين و9 هزائم و5 تعادلات، ومن هنا، فإن الأمل يحذو الجماهير العربية بأن ينجح ممثلها الرابع في مونديال قطر في تحقيق النتيجة التي تلبي التطلعات.

ويقبع المنتخب المغربي في المرتبة الـ22 على صعيد تصنيف الفيفا العالمي، والمرتبة الـ2 على صعيد قارة أفريقيا، أما منافسه الكرواتي، فيقبع في المرتبة الـ12 عالمياً، والـ10 أوروبياً.

أي أن الفارق بين المنتخبين على مستوى التصنيف العالمي يبلغ عشرة مراكز، وهو الأمر الذي يمكن تذليله إن لعب المغاربة بروحهم القتالية التي يلعبون بها في مثل هذه الاستحقاقات، خاصة أن عناصر الفريق المغربي يُصنفون بأنهم من أفضل اللاعبين العرب في الوقت الحالي؛ بسبب احتراف معظمهم مع أندية عريقة في القارة العجوز، ويقودهم المدرب المحلي وليد الركراكي صاحب الخبرة الكبيرة.

المثير في هذه المواجهة هو التشابه الكبير في خطط لعب المنتخبين؛ فكلاهما يلعب بخطة "4-3-3"، وذلك بالعودة إلى آخر مواجهة ودية لكليهما؛ حيث تغلّب المغرب على جورجيا بنتيجة 3-0، فيما تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره السعودي بهدف نظيف.

بطاقة مباراة المغرب وكرواتيا

  • المناسبة: نهائيات كأس العالم 2022؛
  • المجموعة: السادسة؛
  • الجولة: الأولى؛
  • الملعب: "البيت"، مدينة الخور؛
  • التاريخ:الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني؛
  • صافرة البداية: 1 ظهراً، بتوقيت الدوحة؛
  • الحكم: الأرجنتيني فرناندو راباليني.

لاعب من المغرب: أشرف حكيمي

يُعد أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أغلى لاعب عربي من حيث القيمة السوقية في كأس العالم قطر 2022، بمبلغ يقارب 60 مليون يورو، وقد لعب من قبل مع ريال مدريد الإسباني، وحصد مع النادي الملكي دوري أبطال أوروبا.

لاعب من كرواتيا: لوكا مودريتش

في المنتخب الكرواتي لا أحد أفضل من لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد، والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم وأوروبا عام 2018، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا، ووصل مع منتخب بلاده إلى نهائي المونديال في العام نفسه.

مدرب المغرب: كرواتيا لديها مودريتش ونحن نمتلك زياش

بدوره قال الركراكي، مدرب المغرب، في المؤتمر التقديمي للمباراة: "كرواتيا هي المرشح الأول، قد لعبوا في النهائي الأخير، ولديهم لوكا مودريتش، الذي فاز بالكرة الذهبية، لكنني أركز فقط على لاعبي فريقي، نحن أيضًا لدينا حكيم زياش، و(سفيان) بوفال، وأشرف حكيمي، ونصير مزراوي". 

وأردف الركراكي: "بالنسبة إلي وللمنتخب المغربي، فإنّ حكيم زياش مهم للغاية، نحن نثق به، لقد سجّل هدفًا رائعًا في المباراة الأخيرة، وعندما يكون في أفضل حالاته، يكون واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، هو سعيد هُنا، وبلده يُحبه، وسيعطي 200%". 
 

مدرب كرواتيا: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام المغرب

في المقابل أكد مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أن المواجهة الأولى لفريقه في المونديال ستكون لها أهمية كبيرة، قبل استكمال بقية المشوار، وأضاف: "نعرف جيدًا منتخب المغرب، هم يملكون لاعبين كبارًا، ونجومًا على غرار أشرف حكيمي؛ لهذا نعرف جيدًا ما ينتظرنا خلال هذه المواجهة".

وطالب مدرب كرواتيا لاعبيه بضرورة التركيز منذ الدقيقة الأولى من المباراة، وإلى غاية صافرة النهاية، من أجل تفادي الأخطاء، وأردف: "تنتظرنا مواجهة صعبة، وعلينا أن نكون مركزين طوال أطوار المباراة من أجل تفادي أي هفوات تكلفنا أهدافًا".

تشكيلة المغرب المتوقعة

ياسين بونو
نصير مزراوي- نايف أكرد- رومان سايس- أشرف حكيمي
سفيان أمرابط- سليم أملاح- عز الدين أوناهي
سفيان بوفال- يوسف النصيري- حكيم زياش

تشكيلة كرواتيا المتوقعة

دومينيك لوفاكوفيتش
بورنا سوزا- جوسكو غفارديول- جوسيب سوتالو- جوسيب ستانيسيتش
ماتيو كوفاسيتش- مارسيلو بروزوفيتش- لوكا مودريتش
ماريو بازاليتش- أندريا كراماريتش- إيفان بيريسيتش

المباريات المتبقية في المجموعة

  1. بلجيكا X كندا: 23-11-2022، استاد أحمد بن علي، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  2.  بلجيكا X المغرب: 27-11-2022، استاد الثمامة، الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  3. كرواتيا X كندا: 27-11-2022، استاد خليفة الدولي، الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  4.  كرواتيا X بلجيكا: 1-12-2022، استاد أحمد بن علي، الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  5.  كندا X المغرب: 1-12-2022، استاد الثمامة، الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
شارك: