عبد الحكيم الشلماني يدعو لانتخابات مبكرة لاتحاد الكرة الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 16:30
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم الحالي عبد الحكيم الشلماني المشهد الرياضي المحلي بقرار غير متوقع أبدًا، حين أعلن عن تقديم موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد من ديسمبر/ كانون الأول القادم إلى 24 من شهر أغسطس/ آب الحالي.

ونجح الاتحاد الليبي لكرة القدم في تأجيل اجتماع  الجمعية العمومية للأندية في أكثر من مناسبة بداية من مايو/ أيار الماضي في المرة الأولى إلى 4 يونيو/ حزيران الماضي إلى ديسمبر/ كانون الأول القادم ليكون الموعد الرابع شهر أغسطس/ آب الحالي.

وتأتي مخاوف اتحاد الكرة الليبي من انعقاد اجتماع الجمعية العمومية بسبب مطالبة عدد كبير من الأندية برحيل مجلس إدارة الاتحاد الليبي الحالي برئاسة عبد الحكيم الشلماني وترك منصبه من خلال إجراء انتخابات مسبقة قبل انتهاء فترة ولاية المجلس القانونية شهر أبريل/ نيسان 2025 وهو موعد إجراء انتخابات جديدة لاتحاد الكرة.

تغير مفاجئ في موقف عبد الحكيم الشلماني بشأن انتخابات اتحاد الكرة الليبي

ودعا رئيس الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الليبي عبد الحكيم الشلماني بصورة مفاجئة في قراره الصادر أمس الأربعاء أعضاء الجمعية العمومية إلى اجتماع تستضيفه مدينة سرت التي تبعد عن العاصمة طرابلس حوالي 450 كيلومترًا شرقًا في 24 من شهر أغسطس الحالي.

ويهدف هذا الاجتماع، حسب القرار الصادر عن اتحاد الكرة، إلى مناقشة واعتماد اللائحة الانتخابية للاتحاد، بالإضافة إلى انتخاب لجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف الانتخابية.

كما يتناول الاجتماع تحديد موعد ومكان إجراء الانتخابات القادمة وذلك في إطار استعدادات اتحاد الكرة الليبي لضمان تنظيم انتخابات مبكرة.

ويهدف الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني من خلال هذه الإجراءات الجديدة إلى توفير وقت كافٍ لتنظيم المسابقات الرياضية للموسم الرياضي الجديد 2024-25 بشكل مناسب ومنظم.

وتملك الجمعية العمومية للأندية صلاحيات كاملة -طبقًا لنصوص اللوائح المعمول بها- بسحب الثقة أو الإبقاء على الشلماني رئيسًا للاتحاد، في ضوء بنود جدول أعمال الاجتماع المقبل.

الشلماني تولى رئاسة الاتحاد الليبي من خلال الجمعية العمومية

وسبق أن قررت الجمعية العمومية في ديسمبر/ كانون الأول 2018 سحب الثقة من رئيس الاتحاد الليبي السابق المرحوم جمال الجعفري وتكليف الشلماني برئاسة اتحاد الكرة وذلك خلال اجتماع طارئ عقدته في مدينة المرج بحضور مندوبي 85 ناديًا من أصل 120 ناديًا منضوين تحت الجمعية العمومية.

وجاء سحب الثقة من الجعفري في ذلك الاجتماع بأغلبية 82 ناديًا وهي تفوق الأغلبية المطلوبة بنادٍ واحد؛ حيث ينص النظام الأساسي للجمعية العمومية على أن قرار سحب الثقة يحتاج بأغلبية ثلثي الأصوات زائد صوت (81 صوتًا).

ويرى نخبة من المحللين الرياضيين أن الوقت قد حان لإبعاد رئيس الاتحاد الليبي الحالي عبد الحكيم الشلماني من المشهد الكروي في البلاد وأن تتولى الرئاسة شخصية رياضية قوية قادرة على إحداث تغيير جذري في كرة قدم الليبية.


 

شارك: