مدرب ليبيا السابق: الصربي ميتشو "باع الوهم" لليبيين في تصفيات "الكان"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب ليبيا السابق جلال الدامجة عقب الهزيمة القاسية أمام منتخب بنين (1-2)، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، أن الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" مدرب "فرسان المتوسط" الحالي، باع الوهم للجمهور الليبي منذ اختياره لتولي منصب المدير الفني في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتعهد  "ميتشو" مدرب المنتخب الليبي في مؤتمر صحفي عقب تجديد عقده مع اتحاد الكرة في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، لمدة عام ونصف، أنه سوف يحول أحلام الجماهير الليبية بالتأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 -والتي تستضيفها المغرب- إلى حقيقة على أرض الواقع.

جلال الدامجة: ميتشو خدع الجمهور الليبي من خلال الوديات!

وقال جلال الدامجة مدرب ليبيا السابق في تصريح خاص لموقع winwin: "الصربي "ميتشو " يتحمل مسؤولية الهزيمة أمام منتخب بنين، فهو المسؤول الأول عن اختيارات اللاعبين الذين لم يقدموا الأداء المقنع أمام رواندا في طرابلس، والهزيمة الأخيرة في كوت ديفوار".

وتابع: "للأسف الشديد الجمهور الليبي كان ينتظر أن يقدم ميتشو الكثير، وخاصة بعد النجاح الذي حققه من خلال خوض سلسلة من المباريات الودية، والتي كانت أمام منتخبات متواضعة مثل ليبيريا وإندونيسيا والنيجر والصومال و بوتسوانا، وحقق خلالها النتائج الإيجابية، كونه لم يتعرض للهزيمة، وهي ليست أبدًا مقياسًا لنجاح المدرب مع المنتخب الوطني".

وأضاف: "علينا أن نكون واقعيين في حلم التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا المغرب 2025، وأعتقد بوجود الصربي "ميتشو"، منتخب ليبيا لن تتأهل أبدًا، وعلينا الانتظار لسنوات عديدة قادمة قد يتغير خلاله المشهد الكروي في البلاد نحو الأفضل، ونحن اليوم أصبحنا الحلقة الأضعف في تصفيات الكان".

المنتخب الليبي في وضعية صعبة في تصفيات الكان

و يقبع المنتخب الليبي منفردًا في المركز الأخير بنقطة وحيدة في منافسات المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا برصيد 4 نقاط، وتأتي بنين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتحتل رواندا المركز الثالث بنقطتين، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وتبدو مهمة رجال المدرب الصربي ميتشو صعبة للغاية في التأهل إلى المغرب 2025، حيث يتعين عليهم الفوز في المباراة المقبلة من أجل الحفاظ على آمالهم.

وسيخوض المنتخب الليبي مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث ستقام المباراة الأولى في نيجيريا، بينما ستكون الثانية في بنغازي، وسوف يخوض آخر مباراتين له في تصفيات المجموعة الرابعة في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أمام رواندا في كيغالي والأخيرة ستكون أمام بنين في ليبيا.

من هو جلال الدامجة؟

بدأ جلال سالم الدامجة البالغ من العمر 58 عامًا مسيرته مع أشبال نادي الوحدة سنة 1977، وتدرج حتى وصل لصفوف الفريق الأول سنة 1982، واستدعي لتمثيل منتخب ليبيا الأول سنة 1984، ولعب عددًا كبيرًا من المباريات، وكان يحمل شارة القيادة في عدد منها.

اعتزل كرة القدم سنة 1999 وانتقل للتدريب، حيث درب عدة أندية أشهرها الوحدة وخليج سرت ووفاق صبراتة ورفيق والتعاون وأبي الأشهر والسويحلي، كما درب المنتخب الليبي في مناسبتين 2016 و2019، وحقق مع فرسان المتوسط نتائج إيجابية.

شارك: