عبد الحكيم الشلماني: قرار زيادة أندية الدوري الليبي شرعي وغير قابل للمساس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني أن قرار زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الليبي الممتاز في الموسم الجديد  2024-25 "شرعي" وغير  قابل للمساس أو الإلغاء.

وقال الشلماني في تصريحات خاصة لموقع winwin أنه يتحمل مسؤولية هذا القرار كاملة قائلاً: "أولًا القرار ليس تصعيد أندية إلى الدوري الممتاز إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم 2024-25 بل هو قرار من أجل إعادة هيكلة المسابقة للوصول إلى دوري محترفين حقيقي في البلاد".

وتابع: "نظام الدوري وحسب المقترح الجديد الذي لم يعتمد بعد سيكون بنظام المجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 18 ناديًا وتلعب المباريات من مرحلة ذهاب فقط بحيث يتأهل أول 8 أندية من المجموعتين إلى دوري بعدد 16 ناديًا يسمى "الدوري الليبي للمحترفين" بحيث يلعب أيضًا من ذهاب فقط وفي ملاعب محايدة والمتحصل على الترتيب الأول يتوج بطلاً للدوري".

عبد الحكيم الشلماني: أتحمل مسؤولية قرار زيادة أندية الدوري

وأضاف: "القرار شرعي وغير قابل للمساس أو الإلغاء وهو لمصلحة الكرة الليبية من أجل حصول فرق المسابقة على العدد الكافي من المباريات التي تؤهلها فنيًا وبدنيًا وذلك لعدم تناسب العدد في الموسم الماضي مع المعدل المطلوب للمباريات الذي من المفترض أن يخوضه لاعب المنتخب الوطني".

 وختم حديثه بهذا الخصوص قائلاً: "كرئيس لاتحاد الكرة الليبي أتحمل مسؤولية قرار زيادة أندية الدوري وسيتم إلغاء القرار في حالة وجود قرار رسمي من الجمعية العمومية للأندية أو الاتحاد الدولي "فيفا" أو المحكمة الرياضية الدولية".

ميتشو هو من طلب الرحيل عن المنتخب الليبي 

وكشف عبد الحكيم الشلماني سبب رحيل الصربي "ميتشو" من تدريب المنتخب الوطني بعد الخسارة الأخيرة أمام بنين (1-2) في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025 قائلاً: "لم يتعرض المدرب ميتشو للإقالة بل هو من طلب الرحيل؛ إذ ينتهي عقده مع اتحاد الكرة في نهاية سبتمبر/ أيلول الحالي، وذلك رغم اتفاق سابق بالتجديد له".

وتابع: "اتحاد الكرة أنهى اتفاقه مع المدير الفني الجديد وهو المدرب الوطني ناصر الحضيري الذي سوف يتولى تدريب منتخب ليبيا، كما استقر اتحاد الكرة أيضًا على اختيار أبو بكر الحرك ليكون مدربًا مساعدًا ضمن الجهاز الفني الجديد في منتخب ليبيا وتم اختيار مصباح شنقب ليكون مدربًا لحراس مرمى المنتخب الوطني".

ويتولى عبد الحكيم الشلماني (الحكم الدولي المتقاعد) رئاسة اتحاد الكرة حاليًّا منذ ديسمبر/ كانون الأول 2018 وينوي الترشح لولاية جديدة على مقعد الرئيس وذلك خلال الانتخابات المقبلة المقررة خلال شهر أبريل/ نيسان من العام 2025.

شارك: