الدوري الليبي يسجل رقمًا قياسيًا غير مسبوق في العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 22:41
موعد جديد لانطلاقة بطولة الدوري الليبي الممتاز 2024-25 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوريات العالمية على صعيد الأندية المشاركة، بعد قرار اتحاد الكرة الأخير بزيادة عدد الأندية المشاركة إلى 36 ناديًا بدلًا من 24، بدءًا من موسم 2024-25.

وأصبح هذا الدوري الليبي الممتاز بعد هذا القرار أكبر دوري لكرة القدم في العالم من حيث عدد الأندية المشاركة، متفوقًا على الدوري الأمريكي للمحترفين الذي يضم 29 ناديًا والذي تراجع بهذا القرار إلى المركز الثاني و الدوري الأرجنتيني الذي يضم 28 ناديًا والذي بات في المركز الثالث.

وتفوق الدوري في ليبيا -التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة تقريبًا- حتى على الدوري الصيني الممتاز في البلد ذي التعداد السكاني الذي تجاوز سُدس سكان العالم (1.5 مليار نسمة تقريبًا)، حيث يضم 16 ناديًا فقط في الدرجة الأولى.

اتحاد الكرة يقرر إلغاء الهبوط وزيادة عدد أندية الدوري الليبي

وأصدر اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، قرارًا رسميًا بإلغاء الهبوط في الموسم الماضي 2023-24، وبذلك سوف يبقى فريقا الصقور وآساريا ضمن مصاف أندية الدوري الممتاز في الموسم الكروي الجديد.

كما قرر اتحاد الكرة تصعيد 14 ناديًا قد تأهلوا في الموسم الماضي إلى المرحلة الثانية من تصفيات الصعود بالدوري السباعي ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى (الدرجة الثانية بعد دوري المحترفين) ليصبح إجمالي أندية الدوري الليبي المشاركة في الدوري بالموسم الجديد 36 ناديًا على أن يكون نظام المسابقة بنظام المجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 18 ناديًا.

وبرّر اتحاد الكرة الليبي قراره بزيادة عدد أندية الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2024-25 إلى حصول فرق المسابقة على العدد الكافي من المباريات التي تؤهلها فنيًا وبدنيًا وذلك لعدم تناسب العدد في الموسم الماضي مع المعدل المطلوب للمباريات الذي من المفترض أن يخوضه لاعبو المنتخب الوطني.

في حين اعتبر العديد من المتابعين في المشهد الكروي في ليبيا أن قرار اتحاد الكرة في البلاد يهدف بشكل صريح إلى تأمين أصوات أندية الجمعية العمومية في الانتخابات القادمة لرئاسة اتحاد الكرة.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الليبي الممتاز في نسخته الـ 50 في الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وسيتم إجراء مراسم سحب قرعة المسابقة الأربعاء المقبل في العاصمة طرابلس.

شارك: