نجم ليبيا السابق يصف قرار زيادة أندية الدوري الليبي بالكارثي ويدعو لسحب الثقة من الشلماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 00:49
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق نجم ليبيا السابق عبد الرزاق جرانة، اليوم الأربعاء، على قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم بزيادة عدد الأندية المشاركة في النسخة الـ 50 من منافسات الدوري الليبي الممتاز  إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم 2024-25.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الممتاز في موعده الجديد في الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وستُقام مراسم سحب قرعة المسابقة الأربعاء المقبل في العاصمة طرابلس.

وقال جرانة في تصريحات خاصة لموقع winwin  :" إن قرار اتحاد الكرة الصادر اليوم الأربعاء بزيادة عدد أندية الدوري المحلي هو بمثابة الفضيحة في الكرة الليبية وسيكون "كارثيًا" بكل ما تعنيه هذه الكلمة، فالقرار اتخذه أشخاص أفسدوا المشهد الكروي في البلاد بسبب مصالحهم الشخصية".

نجم ليبيا السابق يطالب بسحب الثقة من عبد الحكيم الشلماني

وتابع: "اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني فشل منذ أن تولي المسؤولية منذ ديسمبر /كانون الأول 2018 مع المنتخب الوطني في التأهل إلي بطولة أمم أفريقيا على مدى سنوات طويلة يسعي بهذا القرار الصادم لكسب المعركة الانتخابية في الانتخابات المقبلة".

وطالب عبد الرزاق جرانة بضرورة سحب الثقة من عبد الحكيم الشلماني قائلًا: "أتمنى من أندية الجمعية العمومية عقد اجتماع طارئ يتم من خلاله سحب الثقة من اتحاد الكرة الليبي برئاسة الشلماني وتشكيل لجنة تسييرية لإدارة اتحاد الكرة وذلك إلى حين إجراء الانتخابات المقررة في شهر أبريل/ نيسان 2025".

جرانة ينتقد زيادة اللاعبين الأجانب في الدوري الليبي

وانتقد جرانة خطوة اتحاد الكرة بالسماح لأندية الدوري الليبي بتسجيل 9 لاعبين في قوائمها المحلية قائلًا: "هذا القرار سيكون ذا تأثير سلبي في اللاعب الليبي الشاب، وهو الخاسر الأول من زيادة عدد الأجانب، إذ لن يجد اللاعب المحلي الفرصة الكافية من أجل اللعب وأتمنى أن يتم السماح فقط بمشاركة 3 لاعبين غير ليبيين في الدوري الليبي الممتاز وعدم تسجيل أي لاعب أجنبي في الدرجتين الأولى والثانية".

جدير بالذكر أن عبد الرزاق سالم جرانة، البالغ من العمر 70 عامًا، يعد من أحد أبرز الأسماء التي سطعت في سماء الكرة الليبية والعربية والأفريقية وكان قائد المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا 1982 التي أقيمت في ليبيا.

شارك: