عاجل: الاتحاد الآسيوي يهدّد بحرمان 5 أندية عراقية من اللعب

2022-04-06 11:06
لقطة أرشيفية لمواجهة سابقة بين الزوراء والقوة الجوية ضمن الدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أبلغ اتحاد الكرة في العراق بأن 5 أندية محلية مهددة بالشطب من نشاط كرة القدم في القارة، في حال لم تكمل المعايير المطلوبة بنظام التراخيص.

وقالت المصادر إن الاتحاد القاري حذّر اتحاد الكرة العراقي من التهاون في تطبيق العقوبات على الأندية، التي لم تستوفِ المعايير الخاصة بنظام التراخيص، وطالب بشطب سجلات 5 أندية من المشاركين في الدوري الممتاز وحرمانها من المشاركة في أي مسابقات محلية، دون الكشف عن أسمائها.

وأضافت المصادر أن الاتحاد الآسيوي سيتقدم بشكوى من العراق إلى لجنة الانضباط في الفيفا، بحجة أن العراق لا ينفذ القرارات القانونية، إضافة إلى عدم التعامل بحزم في تطبيق اللوائح والتعليمات الخاصة بنظام تراخيص الأندية، مشيرةً إلى أن العقوبات ستشمل إبعاد الأندية المعاقبة من المشاركة في منافسات الدوري العراقي الممتاز، وكذلك الاستبعاد من أي مشاركات مستقبلية في البطولات القارية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاتحاد القاري سيعمل، في الفترة المقبلة، على قياس مدى التزام الأندية بالمعايير المالية المثبتة في لائحة التراخيص الآسيوية، مشدّداً على ضرورة أن تدفع الأندية جميع ديونها المتأخرة خلال فترة زمنية محددة، وإلا فسيتم حرمانها من الحصول على التراخيص المحلية للموسم المقبل.

شارك: