عائلة مالديني تكتب تاريخا جديدا في الدوري الإيطالي

2021-06-08 09:01
دانييل يكمل المباراة الـ 1000 لعائلة مالديني في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

واصلت عائلة مالديني الشهيرة كتابة التاريخ في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، مع مشاركة لاعب الوسط الصغير دانييل مالديني خلال مباراة فريقه ميلان التي خسرها (1-3) الأربعاء، أمام يوفنتوس، ضمن منافسات الجولة الـ 16 للمسابقة المحلية.


وزج ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، بمالديني الذي يبلغ من العمر 19 عاما، قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني من مواجهة يوفنتوس بـ 9 دقائق، ليدوّن متوسط الميدان الشاب، والذي يجيد أيضا اللعب في مركزي الجناح، على مشاركته السادسة ببطولة الدوري الإيطالي.

في سياقٍ متصل، ووفقا لما أوردته شبكة "بليتشر ريبورت" العالمية، فإن مباراة الأربعاء حملت الرقم 1000 لعائلة مالديني في بطولة الدوري الإيطالي، مع سابق خوض باولو مالديني (والد دانيل) لـ 647 مباراة وشيزاري مالديني (جد دانيل ووالد باولو) لـ 347 مباراة.

وإجمالا، يأتي باولو مالديني، والذي يعمل حاليا مديرا لنادي ميلان، ثانيا في ترتيب أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ الدوري الإيطالي، خلف الحارس الأسطوري ليوفنتوس، جانلويجي بوفون، مع امتلاك الأخير لـ 653 مباراة.


ويقضي دانيل مالديني موسمه الثاني مع الفريق الأول لميلان، مع خوضه لـ 10 مباريات (واحدة منها أساسيا) رفقة الروسونيري بين مسابقتي دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدوري الأوروبي، دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: