دوري أبطال أوروبا | ليفربول يقهر ميلان وبايرن ميونخ يهزم دينامو زغرب بالتسعة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 00:06
لاعب ليفربول إبراهيما كوناتي يحتفل بهدفه خلال فوز ليفربول على ميلان (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا ثمينًا على مُضيفه ميلان الإيطالي، بنتيجة 1-3 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء (17 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري"، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2024-25.

وأُقيمت المباراة في ملعب "سان سيرو" بإيطاليا، وقد بدأت على وقع هدف مبكر لميلان، حمل توقيع الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش، عند الدقيقة الـ3.

وأظهر ليفربول ردة فعل قوية، بعد هدف بوليسيتش؛ حيث تمكن "الريدز" من تسجيل هدفين متتاليين، عن طريق ثنائي قلب الدفاع إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك، مع الدقيقتين الـ23 والـ41 على الترتيب.

وضاعف لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي من تقدم ليفربول، بهدف ثالث، في الدقيقة الـ67، عبر متابعة ناجحة لعرضية مميزة، أرسلها الجناح الهولندي كودي غاكبو.

بهذا الفوز، يكون ليفربول قد حصد أول 3 نقاط في رصيده بمرحلة الدوري، فيما بات ميلان مضطرًا إلى انتظار مباراته الثانية في البطولة، والمُقررة يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضد باير ليفركوزن، على أمل تغيير رصيده الصفري من النقاط.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-25، أوقعت ليفربول في مسار تنافسي يضم أندية ريال مدريد ولايبزيغ وباير ليفركوزن وميلان وليل وآيندهوفن وبولونيا وجيرونا.

أما ميلان، فقد وقع في مسار تنافسي يضم أندية ليفربول وريال مدريد وكلوب بروج وباير ليفركوزن والنجم الأحمر ودينامو زغرب وجيرونا وسلوفان براتيسلافا.

بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، أمطر بايرن ميونخ الألماني شباك ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بتسعة أهداف لاثنين (9-2).

وسجّل المهاجم الإنجليزي هاري كين 4 أهداف "سوبر هاتريك"، فيما أحرز الجناح الفرنسي مايكل أوليز ثنائية، وبصم كل من رافاييل غيريرو وليروي ساني وليون غوريتسكا على هدف، ليدون اللاعبون الخمسة تساعية العملاق البافاري.

في المقابل، سجّل الكرواتي برونو بيتكوفيتش والياباني تاكويا أوغيوارا هدفَي دينامو زغرب، في المواجهة التي أُقيمت على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" أوقعت بايرن ميونخ في مسار تنافسي، يضم أندية باريس سان جيرمان وبرشلونة وبنفيكا وشاختار دونيتسك ودينامو زغرب وفينورد وسلوفان براتيسلافا وأستون فيلا.

في المقابل، يقع دينامو زغرب في مسار تنافسي يضم أندية بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وميلان وأرسنال وسلتيك وريد بول سالزبورغ وموناكو وسلوفان براتيسلافا.

يُذكر أن نسخة الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تُقام بمشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32 كما جرت العادة بالأعوام الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر رفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال إلى 36 ناديًا، مع استبدال مرحلة المجموعات بدور جديد أسماه "دور الدوري"؛ حيث سيخوض كل نادٍ مشارك 8 مباريات، وفقًا للقرعة التي أُجريت آليًا، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الترتيب النهائي إلى دور الـ16.

ويكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من خلال مواجهات إقصائية تجمع بين الأندية صاحبة المراكز من التاسع حتى الـ24، فيما ستودع الأندية الـ12 الأخيرة المنافسات مبكرًا.

شارك: