حقائق من دوري أبطال أوروبا | مبابي ينضم إلى العظماء وهدف سريع لميلان و"سوبر هاتريك"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
كيليان مبابي يتألق في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت مباريات الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا سهرة الثلاثاء، حيث دك بايرن ميونخ حصون دينامو زغرب بنتيجة 9-2، وعاد ليفربول من ملعب ميلان بانتصار 3-1، أما حامل اللقب ريال مدريد ففاز على شتوتغارت بنتيجة 3-1.

مباريات الثلاثاء من البطولة الأوروبية حملت في طياتها أرقامًا قياسية، في ليلة عودة أستون فيلا الإنجليزي للمشاركة في البطولة لأول مرة منذ 41 عامًا، وزيّنها نجم بايرن ميونخ، هاري كين بسوبر هاتريك ضد دينامو زغرب.

أبرز أرقام مباريات اليوم من دوري أبطال أوروبا

سجل كيليان مبابي أول أهدافه بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ليصل إلى الهدف رقم 59، ويدخل قائمة العشر الأوائل في لائحة الهدافين التاريخيين للمسابقة، في المرتبة العاشرة مناصفةً مع الأسطورة ألفريد دي ستيفانو.

مبابي بات أول فرنسي يسجل مِن أول مباراة له في البطولة مع الريال منذ كريستيان كاريمبو عام 1998.

أما فريق ميلان الإيطالي فقد سجل ثالث أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، بعد أن أحرز له الجناح الدولي الأمريكي كريستيان بوليسيتش هدفًا مبكرًا للغاية عند الدقيقة الثالثة أمام ليفربول.

من جهته أصبح ليفربول أول فريق في تاريخ أوروبا يفوز مرتين، على القطبين ميلان والإنتر في قلب ميلانو.

بدوره أصبح هاري كين أفضل هداف إنجليزي الجنسية في تاريخ المسابقة الأوروبية برصيد 33 هدفًا، محطمًا رقم مواطنه واين روني (30) بعد أن سجل كين رباعيةً وقاد بايرن ميونخ لانتصار ساحق على دينامو زغرب بنتيجة 9-2.

كين سجل ثلاثية قبل أيام في الانتصار الكبير على هولشتاين كيل بنتيجة 6-1 في الجولة الثالثة من الدوري الألماني، وعاد الليلة ليحرز سوبر هاتريك في الانتصار التاريخي على دينامو زغرب.

أما توماس مولر فقد صار أكثر لاعب يشارك في مباريات مع فريق واحد في دوري أبطال أوروبا، حيث حمل ظهوره مع بايرن ميونخ أمام دينامو زغرب الرقم 152، ليتجاوز مولر الرقم السابق المسجل باسم تشافي هيرنانديز مع برشلونة.

أستون فيلا الإنجليزي -بطل أوروبا 1982- عاد منذ زمن بعيد وحقق أول انتصار في مسابقة ذات الأذنين منذ 41 عامًا، حيث حقق فريق مدينة برمنغهام فوزًا مستحقًا خارج قواعده على يونغ بويز السويسري بنتيجة 3-0.

شارك: