ظهر قبل 11 عامًا.. قصة عداء تاريخي بين محمد صلاح وريال مدريد

2023-02-20 22:00
أرشيفية- المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، سجلًا حافلًا ومليئًا بالإثارة أمام ريال مدريد الإسباني داخل وخارج الملعب، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على ليفربول في ملعب أنفيلد، ضمن مرحلة الذهاب لدور الـ16 من دوري الأبطال، وتنطلق المباراة في تمام الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما يُقام الإياب في سانتياغو برنابيو يوم 15 مارس/ آذار المقبل.

عداء قديم

حلّ صلاح ضيفا على الإعلامي المصري كريم حسن شحاتة خلال فترة وجود بين صفوف نادي المقاولون العرب، وتحديدا في أبريل/ نيسان 2012، وقبل أشهر قليلة من خروجه إلى القارة العجوز من بوابة بازل السويسري.

وقتها أبدى صلاح إعجابا شديدا بالأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الإسباني ولاعبه آنذاك، واستفسر عن نتيجة إحدى مباريات الفريق الكتالوني قبل أن يُظهر سعادة كبيرة فور علمه بتقدم "بلوغرانا" بثلاثية مقابل هدف.

وأضاف مازحا بقوله: "سنواجه ريال مدريد (في نهائي كأس ملك إسبانيا) من أجل أحمد حجازي (مدافع اتحاد جدة الحالي)، الذي يحب الفريق الملكي للغاية".

وزاد صلاح بقوله: "أحب برشلونة وميسي وأتابع مبارياتهم بشكل مستمر، وأكره ريال مدريد وأتمنى دائما خسارته، كنت عاشقا لكريستيانو رونالدو عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد، لكن مستواه تراجع في إسبانيا رغم سجله التهديفي المميز".

عقدة داخل الملعب

لم يكن صلاح يعرف ما ينتظره من مواجهات بالجملة أمام ريال مدريد، الفريق الذي لم يتردد في الكشف عن مدى كراهيته له قبل 11 عاما كاملا من الآن، مقابل ثناء شديد على غريمه الأزلي برشلونة.

ومنذ انتقاله إلى القارة العجوز، خاض صلاح 6 مواجهات أمام ريال مدريد، لكنه فشل تماما في تحقيق أي انتصار واكتفى بالتعادل مرة بينما تكبّد الخسارة في 5 مناسبات كاملة، ولم يسجل إلا هدف وحيد.

الأكثر إثرة من ذلك، أن ريال مدريد نفسه حرم صلاح من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، بعد الفوز عليه في النهائي خلال نسختي عامي 2018 و2022، بواقع 3-1 و1-0 على الترتيب.

أزمة لا تُنسى في نهائي 2018

أقيم نهائي 2018 في العاصمة الأوكرانية كييف، وشهد واقعة لا تُنسى بطلها صلاح والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس قائد ريال مدريد آنذاك، والذي تسبب في إصابة "مو" بالكتف، وخروجه من الملعب باكيا خلال الشوط الأول.

إصابة المصري ظلت تستحوذ على أحاديث عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، واتهم البعض راموس بتعمد إيذاء نجم ليفربول الأول وأبرز عناصره ليُسهل مهمة فريقه في الفوز بالمباراة، وهو ما تحقق لاحقا حين انتصر رفاق كريستيانو رونالدو بنتيجة 3-1.

هل حان وقت الانتقام؟

أعرب صلاح خلال أكثر من مناسبة عن رغبته في رد الاعتبار من ريال مدريد، الذي يمثل أكبر عقدة له في مسيرته الاحترافية، وقبل المباراة النهائية لنسخة العام الماضي، أدلى بتصريحات أثارت ضجة كبيرة في هذا الشأن.

وقال هداف البريميرليغ: "أريد مواجهة ريال مدريد لسبب شخصي، أنتظر مباراتنا معهم دائما"، ليتعرض اللاعب لموجة من التصريحات الساخرة من جانب نجوم "الملكي" وقتها، وعلى رأسهم كاسيميرو وداني كارفاخال.

وتبدو الفرصة سانحة قليلا أمام صلاح هذه المرة لرد اعتباره من ريال مدريد، بعد أن استعاد جزءا من مستواه المعهود مؤخرا، بخلاف تباين نتائج ومستويات الفريق الإسباني منذ انطلاقة العام الجاري 2023 في مختلف البطولات.

شارك: