طيف بلايلي يعود للظهور بعد أداء المنتخب الجزائري الهزيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 17:01
أرشيفية - يوسف بلايلي مهاجم مولودية الجزائر والمنتخب الوطني (Getty)
مزيان شنون
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحظى يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر بمكانة خاصة جدًّا لدى الجماهير الجزائرية، حيث ورغم ابتعاده عن المباريات الدولية منذ شهر مارس/ آذار الماضي، عندما شارك في مباراتي النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، إلا أن اسمه مايزال متداولًا بقوة مع كل ظهور غير مقنع لـ"الخضر"، مثلما حدث في الساعات الأخيرة التي أعقبت مباراة الصومال، حيث ذهبت أغلب الآراء إلى افتقاد التشكيلة للاعب بمثل مواصفات ابن الباهية وهران.

ويعاني المنتخب الجزائري كثيرًا في الآونة الأخيرة، من أجل تقديم مستويات عالية، فيما يعاني المدرب جمال بلماضي هو الآخر، في حسم الأمور على مستوى بعض المناصب، ومن بينها منصب الجناح الأيسر الذي مر عليه أكثر من لاعب، من دون أن يقدموا ما هو مطلوب منهم، ما جعل اسم يوسف بلايلي يعود إلى الواجهة مجددًا كحل مثالي لإنهاء الأزمة، قبل شهرين عن انطلاق كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويرى عديد المتابعين ومن أهل الاختصاص، أن نجم مولودية الجزائر قادر على تقديم الإضافة المرجوة للخضر، وتقديم الحلول الأنسب للمدرب بلماضي بشأن التنشيط الهجومي، لما يمتلكه من مهارات وجودة في صناعة اللعب والأهداف.

وصرح المدرب جمال بلماضي في أكثر من مناسبة بأن اللاعب السابق لأجاكسيو الفرنسي، مازال مثل غيره ضمن خططه، وهو يراقب جميع خطواته مع ناديه مولودية الجزائر في البطولة المحلية، وقد طالبه بضرورة مواصلة العمل من أجل تقديم أفضل مستوى.

وأشار في مؤتمره الصحفي الأخير، إلى أن غيابه عن قائمة "الخضر" سببه المنافسة الكبيرة على المناصب، حيث يفضل عليه في الوقت الحالي كلًّا من أمين غويري نجم نادي رين الفرنسي، ومحمد الأمين عمورة جناح نادي سانت جيلواز البلجيكي.

ويعد بلايلي (31 عاما) الذي حمل قميص عديد الأندية خلال المواسم الأخيرة، واحدًا من أبرز الأسلحة التى اعتمد عليها جمال بلماضي كثيرًا منذ توليه مسؤولية تدريب محاربي الصحراء، حيث ساهم في تحويله من لاعب بعيد عن الأضواء إلى نجم بارز، وكان له دور فعال في تتويج الجزائر بكأس أمم أفريقيا في سنة 2019، وبعدها نيل كأس العرب في سنة 2021، غير أن كثرة مشاكل اللاعب وتغييره للأندية بشكل مستمر أثرا فيه سلبًا، وأبعداه عن صفوف المنتخب.

شارك: