طوارئ في ريال مدريد.. و"الرقيب" بمهمة خاصة مع كيليان مبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 11:50
كيليان مبابي يثير قلق ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-25 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية، عن وجود حالة طوارئ في ريال مدريد الإسباني، وذلك بسبب أداء الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي المخيب للآمال في بطولة يورو 2024 مع منتخب بلاده، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين فقط، وخرج من البطولة بعد خسارته أمام إسبانيا.

وأكدت صحيفة "آس" المدريدية، أن هدف الإيطالي كارلو أنشيلوتي وجهازه الفني هو استعادة أفضل نسخة من مبابي (25 عامًا) في أسرع وقت ممكن، وقبل انطلاق الموسم الجديد 2024-25.

وأشارت إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بإصابة أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمساوي دانسو في المباراة الأولى، ولكن أيضًا بسبب تدهور حالته البدنية غير المنتظمة منذ مباراته الرائعة ضد ريال سوسيداد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كيليان مبابي.. أرقام جيدة ولكن موسم مخيب بدنيًا وشخصيًا

على الرغم من أنه كان الموسم الأكثر تسجيلًا للأهداف في مسيرة مبابي مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 44 هدفًا في 48 مباراة، إلا أن هذه الفترة كانت الأصعب عليه بدنيًا وشخصيًا.

بدأت المشاكل منذ بداية الموسم عندما تم فصل كيليان مبابي عن الفريق الأول وتم استبعاده من الجولة الآسيوية التي نظمها النادي في صيف 2023. هذا القرار أجبره على التدريب بمفرده في قائمة اللاعبين غير المرغوب فيهم، وهي الفترة التي تعد من الأهم للتحضير البدني للموسم.

لم تتحسن الأمور بعد هذه البداية السيئة، ففي فبراير من العام الجاري، أبلغ النجم الجديد لنادي ريال مدريد إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، بأنه لن يستمر مع الفريق بعد نهاية الموسم.

ومنذ ذلك الحين، بدأ المدرب لويس إنريكي في تقليل دقائق لعبه في المباريات الدوري، مبررًا ذلك بأنه يريد "تعود الفريق على اللعب بدونه".

هذه القرارات أثرت في أداء مبابي، بالإضافة إلى الضجة الإعلامية المحيطة به، مما أثر عليه نفسيًا، قبل ترسيم التحاقه بالنادي الملكي.

أنطونيو بينتوس.. الرجل المفتاح في ريال مدريد

أمام هذه التحديات، يعتمد "الميرينغي" على أنطونيو بينتوس، المدرب البدني المعروف بلقب "الرقيب" بسبب صرامته خلال التدريبات البدنية.

بينتوس، الذي قاد نجاحات كبيرة لنادي ريال مدريد خلال فترة توليه المهام البدنية في الفريق، سيكون مسؤولًا عن استعادة لياقة مبابي وفقًا لما يسمى بـ"منهج بينتوس" الذي أثبت فعاليته في تحقيق النجاحات مع النادي الملكي.

في فترة أنشيلوتي الثانية مع الريال، كان بينتوس وراء فوز الفريق بلقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، واثنين من كأس السوبر الإسباني.

مع موسم جديد مليء بالتحديات، حيث يمكن لنادي ريال مدريد الفوز بسبعة ألقاب ويخوض أكثر من 70 مباراة، ستكون مهمة بينتوس في تحضير كيليان مبابي بدنيًا هي المفتاح لتحقيق هذه النجاحات.

شارك: