طموح سوري بميدالية جديدة في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 00:23
رئيس البعثة السورية إلى أولمبياد باريس علاء جوخه جي خلال المؤتمر الصحفي (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عُقِد اليوم في مقر اللجنة الأولمبية السورية في دمشق مؤتمر صحفي للبعثة السورية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تنطلق يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأشار رئيس البعثة السورية في الألعاب الأولمبية علاء جوخه جي، إلى أن المشاركة السورية ستكون بستة رياضيين، اثنان منهم نجحا بالتأهل المباشر، هما الرباع معن أسعد والفارس عمرو حمشو، بالإضافة إلى أربعة لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة وهم لاعب منتخب الجمباز ليث نجار، والسباح عمر عباس في منافسات 200 متر حرة، ولاعب منتخب الجودو حسن بيان في منافسات وزن تحت 73 كغ، والعداءة الشابة أليسار يوسف في منافسات مسابقة 100 متر عَدْوًا.

وأكد الجوخه جي على أن الآمال السورية بالصعود إلى منصات التتويج ستكون عبر الرباع معن أسعد صاحب برونزية +109 كغ في أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى الفارس عمر حمشو.

الرباع معن أسعد يستهدف الذهب في أولمبياد باريس 2024

بدوره أشار الرباع معن أسعد إلى صعوبة المنافسة في الألعاب الأولمبية وأكد أن المنافسة تحتاج إلى التوفيق وقال: "هناك الكثير من الأبطال الذين كانوا جاهزين للمنافسة ولتحقيق ميدالية أولمبية ولم يكتب لهم التوفيق، موضوع المنافسة لا يمكن التكهن به وهو بحاجة للتوفيق، وآمل بأن أقدم مستوى يليق باسم سوريا، وأن يكون التوفيق حليفي وأحقق نتيجة مرضية".

من جانبه، تحدث الفارس عمر حمشو عن صعوبة التأهل إلى الأولمبياد في الفروسية وشراسة المنافسة على بطاقة التأهل وقال: "المنافسات التأهيلية للأولمبياد استمرت على مدار ثلاثة وأربعين أسبوعًا، واستطعت تحقيق أفضل نقاط وانتزعت المركز الثاني المؤهل، وبالتأكيد المنافسة كانت في قمة الصعوبة وبالأخص أنها مؤهلة إلى الأولمبياد".

وتحدث السباح عمر عباس بواقعية عن مشاركته الأولى ببطاقة دعوة في منافسات 200 متر حرة وعن صعوبة المنافسة في هذا الاختصاص، وقال: "مشاركتي في أولمبياد باريس 2024 هي للاحتكاك واكتساب الخبرة، خاصة مع وجود خمسة وعشرين سباحًا تأهلوا بشكل مباشر، بالإضافة إلى سباحين يشاركون ببطاقة دعوة، وآمل أن أحقق أرقامًا جيدة في المنافسات".

من ناحيتها، تطرقت العداءة الشابة أليسار يوسف والتي تشارك أيضًا ببطاقة دعوة للأولمبياد عن تحضيراتها للمشاركة في منافسات 100 متر جريًا، وقالت: "تحضيراتي كانت ممتازة وشاركت في البطولة العربية وبطولة آسيا وحققت أرقامًا شخصية جديدة في المشاركتين، وأكسبتني خبرة جيدة للمشاركة في الأولمبياد القادم".

يذكر أن الفارس عمرو حمشو واللاعبة أليسار اليوسف سيحملان العلم السوري في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس.

شارك: