ضغوط لا مثيل لها بالعالم.. لجنة مسابقات العراق تكشف التفاصيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 02:36
لقطة من مباراة الكرخ والكهرباء في الدوري العراقي الممتاز (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن وجود ضغوطات "لا مثيل لها بالعالم"، تتعرض لها اللجنة في إدارة مباريات الدوري العراقي الممتاز.

ووفقاً لوسائل إعلام عراقية محلية، تعمل لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم من دون مستحقات مالية، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، دون كشف اتحاد الكرة عن سبب هذا التأخير.

وقال نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي عبيس لـ"winwin" إن "لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم تتعرض لضغوط رهيبة في إدارة مباريات الدوري الممتاز، لا مثيل لها بكل لجان المسابقات في اتحادات العالم أجمع".

وأضاف عبيس: "ملعب الشعب يتعرض لضغط كبير بسبب قلة الملاعب في العاصمة بغداد، رغم ذلك نحاول التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لمواجهة التحديات والعوائق"، لافتاً إلى أن "لجنة المسابقات تتعامل مع الأندية بمسافة واحدة".

وأضاف: "واجباتنا تنظيم مباريات الدوري وتحديد أوقاتها ومواعيدها، ولكننا نضطر في مرات كثيرة إلى الاتصال بوزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع لتسهيل نقل المباريات بين الملاعب".

واضطرت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى تغيير موعد مباراة الزوراء والنجف، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري الممتاز، ثلاث مرات؛ بسبب عدم جاهزية ملعب الزوراء لاحتضان المباراة، ليتقرر نقلها إلى ملعب الشعب الدولي الذي سيحتضن أربع مباريات في ظرف يومين فقط.

شارك: