صلاح يستهدف تحطيم رقم قياسي مصري في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 01:54
محمد صلاح رفقة روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري (X/EFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، إلى تحطيم رقم قياسي مصري في تصفيات كأس العالم، وذلك خلال مشاركته المنتظرة مع منتخب "الفراعنة"، في تصفيات مونديال 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويستهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات المونديالية، غدًا الخميس، بمواجهة ضيفه جيبوتي في الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

ويملك صلاح 11 هدفًا في 20 مباراة لعبها ضمن تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة قدمها لزملائه في التصفيات المونديالية.

ويحتل محمد أبو تريكة النجم السابق لنادي الأهلي صدارة هدافي منتخب "الفراعنة" في تصفيات كأس العالم، بتسجيله 14 هدفًا وتقديمه 7 تمريرات حاسمة في 25 مباراة بالتصفيات.

ويأتي في المركز الثاني عمرو زكي المهاجم السابق لنادي ويغان الإنجليزي، والذي وقع 12 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في 19 مباراة ضمن تصفيات المونديال مع منتخب مصر.

ويطمح نجم "الريدز" صلاح صاحب المرتبة الثالثة ليكون أفضل هدافي مصر ضمن تصفيات المونديال، وتجاوز رقمي أبو تريكة وزكي، والفرصة تبدو مواتيه أمامه لتحقيق هذا الهدف، خاصة إذا ما شارك مع منتخب بلاده في المباريات العشرة الخاصة بتصفيات كأس العالم 2026.

يذكر أن صلاح قد شارك مع المنتخب المصري في 88 مباراة دولية، وتمكن من تسجيل 51 هدفًا، ولكنه لم ينجح حتى الآن في التتويج بأي لقب مع منتخب بلاده.

شارك: