صلاح على رأس قائمة من 20 نجمًا تنتهي عقودهم الموسم المقبل

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 19:50
الغموض يسيطر على مستقبل محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي (Instgram/mosalah)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، قائمة مكونة من 20 نجمًا تنتهي عقودهم بعد عام من الآن، في مختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، دون التوصل إلى اتفاق حتى اللحظة من أجل تجديد عقودهم.

وبات مصير هؤلاء اللاعبين معلقًا بين التجديد، أو البيع خلال ميركاتو الصيف الراهن، خشية رحيلهم بصورة مجانية بعد عام من الآن.

كل ذلك يعني أن سوق الانتقالات الصيفية العام المقبل، قد تكون مزدحمةً باللاعبين الكبار الذين يملكون القدرة على الانتقال إلى أندية أخرى عبر صفقات مجانية، وهو أمر قد يتحقق مع النجم المصري البالغ من العمر 32 عامًا، حال عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده الراهن.

ومن بين الأسماء التي يتبقى عام وحيد فقط على عقدها الراهن، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)، يوسف فوفانا (موناكو)، سكوت ماكتومناي (مانشستر يونايتد)، لوتشاريل جيرترويدا (فينورد)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، كيفرين تورام (نيس)، إيفان توني (برينتفورد)، مايكل ميرينو (ريال سوسيداد)، كونور غالاغير (تشيلسي)، جوناثان ديفيد (ليل)، ليني يورو (ليل).

ويمكن القول إن بايرن ميونخ وليفربول هما الخاسران الأكبران، حيث بات العملاق البافاري مهددًا بفقدان ثلاثة من أبرز نجومه مع تبقي عام واحد فقط على عقودهم، وهم: جوشوا كيميتش، ألفونسو ديفيز، ليروي ساني، فيما قد يخسر ليفربول إلى جانب محمد صلاح نجمين آخرين هما فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد.

ويبدو الدوري الإنجليزي الممتاز مهددًا بفقدان نجوم كثر، فإلى جانب الفرعون المصري يتبقى عام واحد فقط على عقد الثنائي هيونغ مين سون (توتنهام هوتسبير)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، وكلاهما مرشح للانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف، لكن البطولة السعودية مهددة بفقدان خدمات نيمار جونيور الذي ينتهي عقده بعد عام مع الهلال السعودي.

الغموض يسيطر على مستقبل محمد صلاح

رغم تلميحات المهاجم المصري التي أعلن فيها رغبته بالبقاء مع ليفربول الموسم المقبل، فإن الهولندي آرني سلوت يرى أن أيام محمد صلاح في "أنفيلد" قد انتهت بالفعل، وأنه من الأفضل كسب المال عبر عملية بيعه إلى الأندية السعودية، تمهيدًا لإعادة بناء الفريق تحت قيادته، وخشية رحيله بالمجان إلى وجهة أخرى بعد انتهاء عقده.

وسبق للفرعون المصري خوض 44 مباراة مع ليفربول عبر مختلف المسابقات الموسم المنصرم، محرزًا 25 هدفًا مع تقديم 14 تمريرة حاسمة، لكن إصابة في أوتار الركبة تعرض لها تسببت في تراجع مستواه الفني والبدني، ما دفع الكثيرين للمطالبة بعرضه للبيع.

جدير بالذكر أن أندية من الدوري السعودي حاولت التعاقد مع محمد صلاح الموسم الماضي مقابل 150 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول رفض ذلك، فيما جدد الاتحاد السعودي هذا الصيف طلبه بالحصول على خدمات صلاح عبر صفقة قدرت قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

شارك: