صلاح حاضر في تشكيلة "البريميرليغ" المثالية من لعبة "فيفا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 12:02
المصري محمد صلاح بقميص ناديه ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لعبة "فيفا" الإلكترونية الشهيرة تشكيلتها المثالية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" 2022-23، وقد عرفت التشكيلة، المؤلفة من حارس مرمى و4 مدافعين و3 لاعبي وسط و3 مهاجمين، حضورًا لافتًا لمهاجم ليفربول، النجم المصري محمد صلاح.

وعانى ليفربول من تذبذب واضح في أدائه ونتائجه بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم؛ لكن ذلك لم يمنع صلاح (30 عامًا) من تقديم مستوياته الطيبة المُعتادة؛ مُسهمًا بـ25 هدفًا (سجّل 18 هدفًا، قدّم 7 تمريرات حاسمة)، وفي مختلف المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، كان صلاح قادرًا على الإسهام بـ40 هدفًا (29 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة).

وحصل صلاح، الذي يقضي موسمه السادس تواليًا مع ليفربول، على تقييم 96/ 100 في تشكيلة لعبة "فيفا" لموسم البريميرليغ، كثالث أعلى تقييم، خلف ثنائي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفين دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند (97/ 100).

لكن اللافت أن صلاح يُعد اللاعب الوحيد الحاضر في التشكيلة المثالية، رغم أن فريقه لا يحتل أحد المراكز الأربعة الأولى بترتيب البطولة.

وهيمن أرسنال (صاحب المركز الثاني) ومانشستر سيتي (المتصدر) على اختيارات التشكيلة؛ بواقع 4 لاعبين من الأول، و3 لاعبين من الثاني، بينما مُثل مانشستر يونايتد (الرابع) بلاعبَين، ونيوكاسل يونايتد (الثالث) بلاعب واحد.

واحتفى ليفربول بحضور صلاح في تشكيلة الموسم المثالية، وفقًا للعبة "فيفا"، وغرد حساب النادي الرسمي عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "18 هدفًا و7 تمريرات حاسمة.. محمد صلاح في تشكيلة موسم البريميرليغ من لعبة فيفا".

ويحتل ليفربول المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 59 نقطة من 34 مباراة، ويبتعد الفريق بـ4 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، علمًا أن اليونايتد خاض مباراة أقل.

وسيتراجع ليفربول إلى المركز السادس، في حال فاز برايتون (55 نقطة) بمباراتين مؤجلتين بالنسبة له، ومع ذلك، يمكن القول إن جماهير الريدز بدأت تشعر بارتياح أكبر؛ مع تحسن نتائج الفريق وتحقيقه مجموعة من الانتصارات المتتالية.

وبدا ليفربول مستقرًا في وسط الجدول، وقد تعرض لهزائم محرجة أمام فرق متواضعة فنيًا، قبل أن ينتفض مؤخرًا، مُسجلًا 5 انتصارات متتالية، ليرتقي إلى المركز الخامس.

ويستضيف ليفربول على ملعبه "أنفيلد"، اليوم السبت، فريق برينتفورد، برسم الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيلة موسم البريميرليغ من لعبة فيفا الإلكترونية

شارك: