صفقتان للرجاء مقابل 12 للوداد..هكذا أنهى الغريمان الميركاتو

2021-06-08 09:01
الوداد المغربي يعزز صفوفه بصفقات جديدة (Getty)
Source
+ الخط -

بين تبعات الأزمة المالية وضرورة الاستجابة لنبض الشارع الكروي، كلها مفارقات صاحبت الميركاتو الصيفي بالمغرب، الذي أغلق بابه رسميا، الاثنين، بعدد من الصفقات.

نادي الرجاء، آخر مُتوج بالدوري المغربي الممتاز نسخة 2019-2020، أنهى الميركاتو بصفقتين فقط، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب مروان الهدهودي، ثم نوح وائل السعداوي، وهما الاسمان اللذان لن يكون بمقدور الفريق تأهيلهما إلى حين إنهاء خلافاته المالية مع ثلة من اللاعبين السابقين والمدربين، الذين توصلوا بأحكام لصالحهم من غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الكروي المحلي، وحتى محكمة التحكيم الرياضي"الكاس".

واضطر الرجاء، إلى التخلي عن طلبات مُدربه جمال السلامي، بخصوص تعزيز الترسانة البشرية لـ "الخُضر"، والسبب الأزمة المالية، بالإضافة إلى المشاكل الداخلية بإعلان رئيس النادي استقالته قبل أيام فقط من موعد استئناف الدوري.

في المقابل، الغريم التقليدي الوداد المغربي، الذي تلاحق أعين الجماهير إدارته، أنهى الميركاتو بوقع 12 تعاقداً، ضمنهم لاعبان أجنبيان، ويتعلق الأمر بالليبي مؤيد اللافي، والتنزاني سايمون مسوفا.

واختارت إدارة الوداد الرياضي الاستماع إلى أصوات الجماهير وحسم صفقات لاعبين تمت المطالبة بجلبهم مراراً، والهدف هو العودة للمنافسة المحلية والقارية والعربية، بعد موسم أبيض.

ومن المرتقب أن يقدم فصيل وينرز المساند لـ"الأحمر والأبيض" تقريرا بخصوص خطوة النادي بشأن إعادة الهيكلة التي وعد بها جماهيره، سواء تعلق الأمر بالشق التقني، الإداري، والإعلامي.

هذا وشمل ميركاتو الوداد الصيفي تغييرا أيضا في ما يخص الطاقم التقني، بالتعاقد مع التونسي فوزي البنزرتي وطاقم مساعد اختاره، بالإضافة لعودة مدرب الحراس نادر لمياغري، بعد تجربة سابقة في الإمارات.

شارك: