صدمة للهلال.. الكشف عن مدة غياب الصربي ألكسندر ميتروفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 17:29
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم وهدّاف نادي الهلال السعودي (X/AlhilalFC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت إصابة المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مخاوف جماهير الهلال السعودي، بعد انتشار تقارير تفيد بإمكانية غياب اللاعب لفترة طويلة، قد تهدد بانتهاء موسمه.

وتعرض ألكسندر ميتروفيتش (29 عامًا) لإصابة قوية في العضلة الخلفية، خلال مباراة الهلال أمام مُضيفه الشباب، أمس السبت، والتي انتهت بفوز "الزعيم" بنتيجة 4-3، ضمن الجولة الـ25 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وسجّل ميتروفيتش هدفين في أول 27 دقيقة من عمر المواجهة، قبل أن يُستبدَل بداعي الإصابة. ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن التشخيص المبدئي لإصابة الهدّاف الصربي كشف عن وجود تمزق في العضلة الخلفية للفخذ.

في سياق متصل، قال الطبيب المتخصص في علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، أيمن عبد الله الحماد، إن إصابة ألكسندر ميتروفيتش قد تكون "تمزقًا في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية".

وبيّن الحماد في تصريحات تلفزيونية خصّ بها برنامج "دورينا غير"، أن فترة التعافي من هذه الإصابة قد تصل إلى 6 أسابيع على أقل تقدير، مؤكدًا ضرورة تأهيل اللاعب بالشكل المناسب، ومنحه الوقت اللازم للتعافي، تجنبًا لحدوث انتكاسة، قد تبعد المهاجم الصربي فترة أطول.

ويُعد ميتروفيتش ركيزة أساسية في تشكيلة الهلال السعودي، الذي انضم إليه الصيف الماضي، قادمًا آنذاك من فولهام الإنجليزي.

أرقام مميزة للمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

وسجّل ميتروفيتش 22 هدفًا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، مُحتلًا المركز الثاني على سلم هدافي المسابقة، بفارق 4 أهداف عن كريستيانو رونالدو المتصدر.

وبالإضافة إلى ذلك، أحرز ميتروفيتش 8 أهداف أخرى مع الهلال في دوري أبطال آسيا، و3 أهداف في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتمثل إصابة ألكسندر ميتروفيتش ضربة موجعة للهلال السعودي، بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس؛ حيث يسعى "أزرق الرياض" خلال الفترة القادمة لحسم تتويجه بلقب الدوري السعودي، والمنافسة الجادة على ألقاب دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن المُقرر أن يلتقي الهلال مع مواطنه النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي يوم 8 أبريل/ نيسان المقبل، فيما يصطدم الفريق بالعين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا يوم 16 من الشهر نفسه، على أن يواجه اتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين يوم 30 أبريل.

يُذكر أن الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 71 نقطة من 25 مباراة (23 فوزًا، تعادلان)، مُتقدمًا بـ12 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه (النصر).

شارك: