مفاجأة مدوية | هل انتهت مسيرة ثنائي الهلال السعودي مع صربيا؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-14 14:45
الثنائي الصربي في الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش ظهرا بصورة باهتة في يورو 2024 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش ثنائي نادي الهلال السعودي سيرغي سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش أزمة كبيرة مع مدربهما في منتخب صربيا، دراغان ستويكوفيتش، ويبدو أن مسيرتهما الدولية باتت محل شك.

وكان المدرب قد أشار بشكل غير مباشر إلى بعض اللاعبين الذين رفضوا الانضمام إلى المنتخب الصربي خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، بحجة الإصابة، كما حدث من ميتروفيتش وسافيتش.

وتحدث ستويكوفيتش في المؤتمر الصحفي عقب تعادل صربيا 0-0 أمام إسبانيا، في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، وألقى باللوم على بعض اللاعبين في النتائج السلبية التي حدثت هذا الصيف خلال بطولة يورو 2024 في ألمانيا.

وجاءت تصريحات المدرب الصربي والحديث عن تهرب بعض اللاعبين من الانضمام للمنتخب، بعد نشر حساب الهلال السعودي صورة للثنائي ميتروفيتش وسافيتش، خلال تدريبات الفريق العاصمي.

تشوريتش ينتقد ثنائي الهلال السعودي

كشف المدرب الصربي، ميلوفان تشوريتش، الصديق العزيز لـ"ستويكوفيتش"، أن هناك حديثًا دار بينهما حول هذه الأزمة، وأوضح: "لقد تحدثت إلى دراغان حول هذا الموضوع.. لن يتصل ببعض اللاعبين بعد الآن. ميتروفيتش وسيرغي على وجه الخصوص".

وأكد تشوريتش في تصريحاته التي أوردها موقع "sportsport" الصربي، أن التصرف الأخير لثنائي الهلال السعودي لم يُعجبه على الإطلاق، وتابع المدرب السابق لفرق الشباب الصربية: "لقد هربا عندما كان من المهم تحقيق نتيجة. أكرر، أعرف ما سيفعله ستويكوفيتش، وهذه مهمة صعبة تقع على عاتقه".

وتقول وسائل الإعلام الصربية إن الجمهور عادة ما يكون ضد ستويكوفيتش، إلا أن ميتروفيتش وسافيتش وجدا نفسيهما هذه المرة تحت نيران الانتقادات؛ لأنهما قررا عدم اللعب لصربيا، بينما كانا يتدربان بصورة عادية مع ناديهما.

الهلال الوحدة دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ومنذ فترة، تردد ذكرت مصادر متنوعة أن بعض النجوم الصرب يرفضون أسلوب ستويكوفيتش التدريبي، وليس لديهم أي نية لارتداء قميص "النسور" مرة أخرى، طالما أنه بقى مدربًا للمنتخب الوطني.

وكان الهلال قد تعاقد مع ميتروفيتش وسافيتش في فترة الانتقالات الصيفية 2023، وأسهم الثنائي في تحقيق الفريق للثلاثية المحلية الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

ويُعد ميتروفيتش هو الهداف التاريخي لمنتخب صربيا (أحرز 58 هدفًا خلال 95 مباراة دولية)، كما أن سافيتش من أبرز اللاعبين الصربيين في السنوات الماضية، ويمتلك في رصيده 54 مباراة دولية، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

أرقام ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

عدد المباريات47
الأهداف47
التمريرات الحاسمة9
عدد الألقاب4


أرقام سيرغي سافيتش مع الهلال

عدد المباريات48
الأهداف14
التمريرات الحاسمة17
عدد الألقاب4
شارك: