صدمة لأوروبا.. "السوبر ليغ" يرى النور في هذا التاريخ!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
-
آخر تعديل:
2024-10-14 23:41
مشروع السوبر ليغ يعود إلى الواجهة مجدداً (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت بطولة السوبر ليغ أو ما يعرف بدوري السوبر الأوروبي في حكم "المنتهية"، بعد كل اللغط الذي صاحب الفكرة منذ الإعلان عنها قبل فترة ليست بالقصيرة، غير أنّ الصدمة تمثلت في عودة قوية لإنشاء البطولة بشكل رسمي، حسب تقارير إعلامية إسبانية.

وبالعودة إلى أصل الحكاية، فقد بادر 12 ناديًا أوروبيًا في أبريل/ نيسان من العام الماضي 2021، بالإعلان عن تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، لكن تم التراجع عن هذه الفكرة في غضون 72 ساعة فقط بسبب غضب الجماهير ومعارضة الجهات المعنية بكرة القدم، ومنها على وجه التحديد، الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

لكن أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، واصلوا إصرارهم على تأسيس السوبر ليغ مؤكدين في تصريحات سابقة أن البطولة لم تفشل وأن كرة القدم الأوروبية في حاجة إلى عملية "تصحيح"، ليتمّ بعد ذلك تجميد الفكرة بعد فترة قصيرة، قبل أن تعود للواجهة بقوة.

السوبر ليغ تنطلق في سبتمبر المقبل حسب المخطط!

في سياق عودة السوبر ليغ بقوة لواجهة الأحداث، كشفت صحيفة "AS" الإسبانية، عن خبر صادم لمسؤولي الـ"يويفا" والكرة الأوروبية، مفاده أنّ البطولة التي طالما حاربوها بشتى الأشكال، سوف ترى النور في العام المقبل، مع تحديد موعد مخطّط له من أجل انطلاقتها، والذي سيكون في أيلول/ سبتمبر 2025.

وفي حال تأكد هذه المعلومات بصفة رسمية، فإنّها ستكون بمثابة "صاعقة" نزلت على السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الـ"يويفا" وباقي أعضاء الاتحاد الأوروبي، الذين حاولوا طمس معالم هذه الفكرة، من خلال إحداث تغيير إستراتيجي على نظام البطولة الأبرز دوري أبطال أوروبا في نسخة العام الحالي، ولكنّ التحويرات لم تعرف تفاعلًا إيجابيًا، حيث أجمع غالبية المتابعين على أنّ شكل البطولة بات معقدًا ولا يخدم الإثارة ومصلحة المشاهد، الذي يهدف للاستمتاع بمستوى مميز للمباريات.

وأورد المصدر تصريحات للألماني بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي لشركة "A22"، التي تروج لدوري السوبر ليغ والذي يرعاه العملاقان الإسبانيان ريال مدريد وبرشلونة بعد انسحاب بقية الأندية من المشروع وآخرهم يوفنتوس الإيطالي، والذي أكد أنّ القائمين على المشروع بصدد اتخاذ خطوات عملية لإطلاق المسابقة الجديدة.

وأكدت مصادر من المنظمة الخاصة بمشروع السوبر ليغ للصحيفة الإسبانية أن النية هي البدء في سبتمبر 2025، وينوّه الرئيس التنفيذي الألماني أنّ جعل حقوق البث التليفزيوني أرخص وتقديم منتج أفضل هما هدفان من أهدافه، مضيفًا: "نحن ندرس التقنيات الجديدة ونموذج الأعمال المبني عليها، لأننا نؤمن بأن مشجعي كرة القدم يستحقون تجربة أفضل وبأسعار معقولة على شاشاتهم".

كما لم يُبد رايشارت اقتناعًا بالشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي لم يستجب لتوقعات الناس حسب رأيه. ولدعم فكرته، استذكر الانتصارات العريضة لكل من بايرن ميونخ على دينامو زغرب (9-2) وبوروسيا دورتموند على سلتيك (7-1)، ليتابع تعقيبه: "وفقًا لمعاييرنا، ستكون المباريات أكثر إثارة ما دامت ستُلعب بأقصى قدر ممكن وفي ظل ظروف متساوية. لهذا السبب نحن نؤيد نظام الدوري الكلاسيكي، ذهابًا وإيابًا، يليه مباريات فاصلة".

شارك: