غوارديولا يختار فريقًا لا يريد مواجهته في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الإسباني بيب غوارديولا (53 عامًا)، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأنه لا يريد الاصطدام بناديه الأسبق، برشلونة، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2024-25.

وأوقعت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري أبطال أوروبا فريق مانشستر سيتي، بمسار تنافسي مع أندية إنتر ميلان وباريس سان جيرمان وكلوب بروج ويوفنتوس وفينورد وسبورتينغ لشبونة وسبارتا براغ وسلوفان براتيسلافا.

في المقابل، وقع برشلونة بمسار تنافسي، يواجه من خلاله أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وأتالانتا وبنفيكا ويانغ بويز والنجم الأحمر وستاد بريست وموناكو.

يعني ذلك أن فريقَي مانشستر سيتي وبرشلونة لن يلتقيا في دوري الأبطال هذا الموسم، قبل الدور الإقصائي المؤهل إلى ثمن النهائي. وبالنسبة إلى غوارديولا، فمثل هذه المواجهة "غير مُفضلة" بشكل مُطلق.

غوارديولا: لا أريد مواجهة برشلونة

وقال غوارديولا، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "فريق لا أريد مواجهته في دوري الأبطال؟ سؤال جيد، ربما برشلونة. العاطفة التي أملكها لهم تدمرني".

وقضى بيب معظم مسيرته المهنية لاعبًا في برشلونة، قبل أن يصبح مدربًا للفريق الثاني بالنادي الكتالوني لمدة موسم واحد (2007-08)، وبعد ذلك الموسم صار مديرًا فنيًا للفريق الأول لمدة 4 مواسم متتالية (2008-12).

وقاد المدرب الكتالوني برشلونة لتحقيق نجاحات مذهلة، منها التتويج بـ6 ألقاب تاريخية (الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية) في عام 2009.

وإجمالًا، قاد بيب برشلونة للتتويج بـ14 لقبًا خلال الفترة بين 2008 و2012، قبل أن يغادر النادي، ليخوض تجربة جديدة على رأس الجهاز الفني لبايرن ميونخ، ومنه تعاقد مع مانشستر سيتي عام 2016.

وما يزال غوارديولا مدربًا للسيتي حتى الآن، وقد قاد الفريق لتحقيق الكثير من النجاحات، على غرار التتويج بـ6 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا الأول في تاريخ النادي. وبسؤاله عن إمكانية أن يكون الموسم الحالي هو الأخير له مدربًا للسيتي، قال التقني الإسباني: "ليس صحيحًا، بمعنى أنني يجب أن أفكر في الأمر".

وينتهي تعاقد غوارديولا مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الحالي 2024-25. ويُقال إن المدرب الإسباني قد يعمد للرحيل عن النادي الإنجليزي، من أجل خوض تجربة مهنية جديدة في مكان آخر.

شارك: