صدمة كبرى تلاحق ميلان بعد إصابة إسماعيل بن ناصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
إصابة إسماعيل بن ناصر تصدم ميلان والمنتخب الجزائري (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إيطالية عن دخول نادي ميلان ومسؤوليه في صدمة كبرى، بعد خبر إصابة إسماعيل بن ناصر الخطيرة في ربلة الساق، توقعت بشأنها ذات المصادر غياب نجم "الخضر" لفترة طويلة نسبيًا عن الملاعب، لتعود بذلك قصته مع لعنة الإصابات للظهور من جديد وتغطّي على موهبته الكروية الكبيرة.

وكان winwin أعلن عن تعرض نجم الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر (26 عامًا) لإصابة قوية، اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر، خلال جلسة التدريب الأخيرة لمنتخب الجزائر، قبل مواجهة ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن بن ناصر لم يتعرض لتدخل من أحد زملائه، وإنما سقط على أرض الملعب "مُصابًا" من تلقاء نفسه، ما أثار مخاوف كبيرة حول حالة نجم ميلان الإيطالي.

ولم يتأخر الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإعلان الخبر رسميًا، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، قال فيها: "تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بن ناصر يتعرض لإصابة في التدريبات ويُعفَى من مباراة ليبيريا".

وأضاف: "برمج المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، صباح هذا الأحد آخر حصة تدريبية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى قبل الانتقال إلى مونروفيا خلال الظهيرة. خلال هذه الحصة، تعرّض لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر لإصابة واضطر إلى الانسحاب دون مواصلة التدريبات".

وختم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانه بالقول: "بعد إجراء الفحوص الطبية، تأكد أن اللاعب لن يكون بإمكانه المشاركة في مباراة الثلاثاء المقبل ضد ليبيريا".

إصابة إسماعيل بن ناصر تصدم ميلان وغياب محتمل لـ 3 أشهر

تناقلت وسائل الإعلام الإيطالية خبر إصابة إسماعيل بن ناصر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، بالنظر إلى وضعية اللاعب الجزائري مع ميلان ومعاناته المزمنة مع كابوس الإصابات خلال آخر موسمين، ما جعل إدارة الروسونيري تضغط بقوة عليه هذا الصيف لإجباره على الرحيل؛ لكن مهمتها لم تنجح واستمر بن ناصر مع الفريق.

وقالت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية إن إصابة إسماعيل بن ناصر أخطر مما تبدو، ورجحت ابتعاده عن الملاعب لحوالي 3 أشهر كاملة، ما يشكل صدمة قوية للاعب الجزائري الذي كافح الموسم الماضي للتخلص من تبعات إصابته في الركبة لحوالي 7 أشهر كاملة.

وتابع ذات المصدر التأكيد بأن إصابة نجم "الخضر" هي عبارة عن تمزق في ربلة الساق، وهو ما يستدعي خضوعه للعلاج والراحة لفترة تصل حدود الثلاثة أشهر، وقالت الشبكة الإيطالية": "إنّها إصابة من الدرجة الثالثة في ربلة الساق، وإذا تأكدت فهي تمزق".

وأضافت: "ستكون فترة التعافي المفترضة حوالي ثلاثة أشهر أو شهرين ونصف على الأقل؛ إذا سارت الأمور على ما يرام أيضًا، لأن الأمر سيستغرق ستة أسابيع فقط حتى تلتئم العضلات من جديد"، وهو ما قد يضرب مستقبل بن ناصر في الصميم، بعد أن بات كابوس الإصابة يلاحقه باستمرار.

الإيطاليون يلومون بيتكوفيتش والعشب الاصطناعي

تحدثت وسائل الإعلام الإيطالية بشكل كبير عن إصابة إسماعيل بن ناصر وحاولت إيجاد سبب لها بالحديث عن تدرب منتخب الجزائر على أرضية من العشب الاصطناعي بقرار من بيتكوفيتش، وهو ما كان "حسبها" وراء الضربة التي تعرض لها نجم ميلان، وقالت "سكاي سبورت": "من المفترض أن تلعب الجزائر مباراة على ملعب اصطناعي يوم 10 سبتمبر، وبالتالي كان الفريق يتدرب على نفس السطح للاستعداد على أفضل وجه ممكن".

ونقلت بعض المصادر الإيطالية انزعاج مسؤولي ميلان من جزئية التدرب على العشب الاصطناعي، وقال موقع "باز يدي فانتا": "وفقًا لما تم تسريبه من مسؤولي الروسونيري، ربما نتجت الإصابة العضلية الذي حلبت بربلة ساق بن ناصر عن هذا العامل (التدرب على العشب الاصطناعي)، والذي سيتطلب تقييمًا أكثر دقة بعد الاختبارات التي سيخضع لها اللاعب الجزائري عند عودته إلى ميلان".

وتابع ذات المصدر: "لا يزال يتعين تقييم مدة التعافي ولكنها في الوقت الحالي تضع نادي الروسونيري في قلق بالغ. في الواقع، عندما يستأنف الدوري الإيطالي سيواجه ميلان نادي فينيسيا، وهي مباراة سيتم فيها استبعاد وجود لاعب الوسط الجزائري، لكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد".

وأكد المصدر أن إصابة إسماعيل بن ناصر ستجعله خارج الحسابات أيضًا عن المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول، ثم الديربي مع إنتر، وجميع الالتزامات التي يجب اتّباعها حتى بداية ديسمبر على الأقل معرضة لذات الاحتمال أيضًا.

شارك: