جرّاح النجوم.. ميلان يختار طبيب فنلندا "المعجزة" لإنقاذ مسيرة بن ناصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
أرشيفية- الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر نادي ميلان الإيطالي على علاج إصابة نجمه الجزائري، إسماعيل بن ناصر المعقدة في ربلة السابق، باختيار التدخل الجراحي على يد أشهر جرّاح في العالم حاليًا، على أمل إنقاذ مسيرته الكروية وبعثها من جديد، بعد أن ضربه كابوس الإصابة بشكل مدمّر خلال المواسم الأخيرة.

وأعلن النادي الإيطالي، اليوم الإثنين، أن نجمه الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر قد خضع لعملية جراحية ناجحة في ربلة ساقه اليمنى في فنلندا، بعد تعرضه لإصابة قوية في معسكر "الخضر" الأخير.

وكان بن ناصر قد شارك في بداية الشهر الجاري بمعسكر المنتخب الجزائري استعدادًا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب، وشارك بالفعل في المباراة الأولى قبل أن يغيب عن الثانية بسبب الإصابة.

وكان موقع "winwin" قد كشف أن نجم خط الوسط قد تعرّض للإصابة في التدريبات دون أن يلتحم مع أي لاعب، بل وقع أرضًا من تلقاء نفسه بعد سقوط مريع، قبل أن يغادر المعسكر ويرجع إلى إيطاليا من أجل الخضوع للفحوص الطبية اللازمة.

وكشف نادي ميلان، في بيان نشر عبر موقع النادي الرسمي والحسابات الرسمية، عن مدة غياب لاعبه الدولي بن ناصر، بعد أن أكد خضوعه لعملية ناجحة، وقال في بيانه: "يؤكد نادي ميلان الإيطالي أن إسماعيل بن ناصر خضع لعملية جراحية في فنلندا صباح اليوم. وقد أجرى الدكتور لاسي ليمبينن العملية في ربلة ساقه اليمنى. ومن المتوقع أن يستغرق تعافيه أربعة أشهر".

من يكون لاسي ليمبينن جرّاح نجوم كرة القدم الشهير؟

اختار نادي ميلان الإيطالي الجرّاح الفنلندي الشهير، لاسي ليمبينن، ليتكفل بإجراء العملية الجراحية المعقدة للاعب الجزائري، إسماعيل بن ناصر، بوصفه أفضل جرّاح في العالم حاليًا للإصابات المعقدة في كرة القدم وخاصة العضلية منها، بدليل أنّه يحظى بسمعة كبيرة جدًا.

ويعرف الطبيب الفنلندي الذي يصفه البعض بـ"الجرّاح المعجزة" بتعاونه مع عديد الأندية العالمية، على غرار ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية، وأندية ميلان ويوفنتوس وروما وبارما الإيطالية، بالإضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويرتبط نجاح الجرّاح الفنلندي، لاسي ليمبينن، بسمعة مستشفى مدينة توركو الفنلندية، التي بناها الجرّاح السابق وأستاذه، ساكاري أورافا، الذي عُرِف بإجرائه عمليات جراحية ثورية لعدة نجوم معروفين سابقًا، على غرار ديفيد بيكهام وديدييه ديشامب في كرة القدم، والنجم العالميين في ألعاب القوي، الإثيوبي جيبرسيلاسي، والجمايكية، مارلين أوتي (قبل أن تغير جنسيتها إلى السلوفينية عام 2003).

وبعد تقاعد الجرّاح ساكاري أورافا في عام 2020، خلفه لاسي ليمبينن، وبات منذ ذلك التاريخ محور حديث نجوم كرة القدم العالمية، بوصفه منقذ مسيرة العديد من اللاعبين، وفي مقدمتهم نجم نادي برشلونة الإسباني السابق والحالي لباريس سانت جيرمان الفرنسي، عثمان ديمبلي، الذي خضع لعملية جراحية لديه أنهت مشاكله مع الإصابات المتكررة. 

ومن النجوم المعروفين الذين أجروا تدخلات جراحية لدى الطبيب الفنلندي، نجد كُلًّا من نجوم نادي برشلونة الحاليين والسابقين، في صورة الأوروغواياني، رونالد أراوخو، والإسبانيين أنسو فاتي وسيرجي روبرتو، بالإضافة إلى نجم البي إس جي، البرتغالي نونو مينديش، ونجمي روما الإيطالي السابقين، الإنجليزي كريس سمولينغ والإيطالي  ليوناردو سبينازولا.

ويأمل مسؤولو ميلان وإسماعيل بن ناصر أن يكون هذا التدخل الجراحي بمثابة انطلاقة جديدة لمسيرة بن ناصر الكروية، وإنهاء لمعاناته مع كابوس الإصابة، تبعًا لسمعة الجرّاح الفنلندي الكبيرة.

إسماعيل بن ناصر يوّجه رسالة قوّية إلى عشاقه

من جانبه، لم يتأخر إسماعيل بن ناصر في توجيه رسالة قوّية إلى الجماهير الجزائرية وعشاقه، بعد خضوعه للعملية الجراحية، مبرزًا عزيمته القويّة على العودة بسرعة وأكثر قوةً إلى الملاعب، رغم معاناته النفسية من كابوس الإصابات.

رسالة بن ناصر لمتابعيه بعد العملية الجراحية

ونشر الدولي الجزائري، اليوم الإثنين، صورةً له من داخل مستشفى توركو بفنلندا، وبابتسامة عريضة تعلو محياه، وكتب: "مرحبًا جميعًا، لقد سارت الجراحة التي أجريتها في ربلة الساق هذا الصباح بشكل جيّد"، قبل أن يضيف: "أشكركم جميعًا على رسائلكم ودعمكم الذي يحفزني على العودة في أقرب وقت ممكن".

وختم: "سأقدم كل شيء لأعود أقوى. نراكم قريبًا على أرض الملعب".

شارك: