مهدد بالغياب لـ6 أشهر.. تطور جديد صادم حول إصابة بن ناصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
إسماعيل بن ناصر نجم منتخب الجزائر ونادي ميلان الإيطالي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية ذائعة الصيت في تقرير لها، اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول، تفصيلًا صادمًا جديدًا في إصابة الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، الخطيرة التي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، في انتظار القرار النهائي للجهاز الطبي لميلان بخصوص طريقة علاجها الأسبوع المقبل.

وكشف نادي ميلان، يوم الأربعاء، عن خطورة إصابة نجمه الجزائري، إسماعيل بن ناصر، وغيابه لفترة طويلة بعد صدور نتائج أول تقرير طبي بخصوص إصابته، وتشخيص الجهاز الطبي للروسونيري، الأمر الذي صدم الجزائريين وعشاق ميلان والنجم الجزائري صاحب الشعبية الجارفة والحظ العاثر.

وقال نادي ميلان في بيان تحصلت عليه العديد من وسائل الإعلام الإيطالية: "أكدت الاختبارات التي أجراها بن ناصر اليوم (الأربعاء) معاناته من إصابة خطيرة في الأنسجة العضلية لربلة الساق اليمنى. سيتم إجراء تقييم خاص في غضون أسبوع لتحديد أفضل طريقة لمعالجة هذه الإصابة".

النجم الجزائري على كرسي متحرك بعد الإصابة

وكانت العديد من المصادر الإعلامية الإيطالية توقعت غياب النجم الجزائري لفترة لا تقل عن 4 أشهر، ولن يكون متاحًا للمنافسة إلا مع بداية عام 2025، بغض النظر عن طريقة العلاج التي سيلجأ إليها نادي ميلان للتعامل مع إصابة نجم "الخضر"، والتي يظل أصعبها اللجوء إلى التدخل الجراحي.

تقرير إيطالي.. التدخل الجراحي سيبعد بن ناصر لـ6 أشهر

نشرت صحيفة "لاغازيتا" الإيطالية تقريرًا صادمًا، اليوم الخميس، حول إمكانية غياب بن ناصر لفترة طويلة جدًا بقلم الدكتور ستيفانو ديبري، أخصائي العلاج الطبيعي من ميلانو والمتخصص في إعادة تأهيل العظام والصدمات، والذي أبرز خطورة إصابة اللاعب الجزائري واحتمال غيابه لفترة أطول، لكنّه أكد بأن العلاج الجيّد للإصابة قد يمنح فرصة العودة بقوة لنجم أمبولي السابق.

وقال الطبيب الإيطالي: "إصابة بن ناصر من الدرجة الثالثة. يعد هذا النوع من الإصابات من بين أخطر الإصابات في القطاع العضلي، ويتميز بتمزق كبير في ألياف العضلات ويتضمن عملية تعافي طويلة قد تشمل أيضًا التدخل الجراحي".

وأضاف: "إصابة العضلات من الدرجة الثالثة تنطوي على تمزق كبير في العضلات أو جزء كبير منها. في حالة بن ناصر، من المحتمل أن تكون العضلة المعنية هي عضلة الساق أو النعل، والتي تشكل مجمع العضلة ثلاثية الرؤوس. تعتبر هذه العضلات ضرورية للحركات المتفجرة، مثل الركض السريع والقفز، مما يجعلها عرضة للإصابة عند تعرضها لضغط شديد ومتكرر".

وأوضح: "بالنسبة لإصابة العضلات من الدرجة الثالثة، تكون أوقات التعافي أطول بكثير من الإصابات الأقل خطورة. عادة، من المقدر أن يستغرق التعافي الكامل ما لا يقل عن 8 إلى 12 أسبوعًا، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يستغرق وقتًا أطول".

قبل أن يصدم الدكتور الإيطالي عشاق النجم الجزائري في حال اختار ميلان التدخل الجراحي، وأكد: "إذا كان اللاعب يحتاج إلى تدخل جراحي لإصلاح الضرر سيكون الغياب لفترة أطول"، وأوضح: "في حالة الجراحة، يمكن أن تستغرق عملية إعادة التأهيل ما يصل من 4 إلى 6 أشهر، حيث يحتاج اللاعب إلى إعادة الاندماج التدريجي في التدريب والمنافسة".

قادر على العودة..خبير إيطالي يمنح جرعة أمل لبن ناصر

لكن الدكتور الإيطالي الذي لجأت إليه "لاغازيتا" للحديث عن إصابة بن ناصر، منح جرعة أمل قوية لبن ناصر حول قدرته للعودة للتألق في الملاعب مرة أخرى، عكس ما ذهبت إليه بعض الأطراف بالحديث عن نهاية مشواره، وقال بهذا الشأن: "بعد إصابة من الدرجة الثالثة، من الضروري إدارة فترة التعافي بأقصى قدر من العناية لتجنب تكرارها".

وأضاف: "سيتعين على بن ناصر، مثل جميع الرياضيين النخبة، اتباع خطة إعادة تأهيل شخصية لا تشمل فقط شفاء العضلات، ولكن أيضًا الإعداد البدني والعقلي للعودة إلى الميدان"، وأردف: "سيلعب الجهاز الطبي في ميلان، إلى جانب أخصائيي العلاج الطبيعي والمدربين الرياضيين، دورًا رئيسيًا في ضمان عودة اللاعب إلى اللعب دون المخاطرة بمزيد من الأضرار".

وتابع: "ستكون الإدارة السليمة لعبء العمل بعد الإصابة أمرًا بالغ الأهمية لتجنب الانتكاسة. تمثل إصابة بن ناصر في ربلة الساق تحديًا كبيرًا، ولكن مع بروتوكول تعافي جيّد التنظيم، سيكون قادرًا على أن يصبح مرة أخرى أحد أبطال خط وسط الروسونيري"، وختم: "سيحتاج المشجعون إلى التحلي بالصبر، لأن التعافي الكامل من إصابة بهذا الحجم يستغرق وقتًا وتفانيًا كبيرين".

شارك: