صدمة قوّية لهدف منتخب الجزائر وبيتكوفيتش في "التشامبيونشيب"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
فلاديمير بيتكوفيتش (Facebook/Equipe d'algérie de football)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل اللاعب الجزائري، عادل عوشيش، الغياب عن مباريات نادي سندرلاند الإنجليزي، الناشط في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا، وسط تساؤلات بخصوص مستقبله، وهو الذي حسم قبل شهر واحد فقط خياره باللعب مع منتخب الجزائر وأنهى الإجراءات القانونية لتغيير جنسيته الرياضية.

وكان عوشيش (22 عامًا) تحصل في شهر أغسطس/آب الماضي على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتمثيل منتخب الجزائر مستقبلًا، بعدما أنهى كل إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، إلى جانب إرسال الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملفه إلى الفيفا، لينضم إلى لائحة المواهب المعنية بتدعيم "الخضر" في قادم المواعيد.

ويندرج لاعب خط الوسط -الذي تشبهه الجماهير الجزائرية بنجم خط وسط ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر- ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري، كما كان عليه الحال خلال معسكر شهر سبتمبر/ أيلول الماضي؛ لكن فلاديمير بيتكوفيتش لم يوّجه إليه الدعوة ضمن القائمة النهائية.

وانضم عوشيش إلى نادي سندرلاند شهر سبتمبر من عام 2023، بعقدٍ يمتد لخمس سنوات؛ لكنّه سجل بداية غير موفقة مع النادي الإنجليزي عرّضته لانتقادات إعلامية وجماهيرية لاذعة، قبل أن ينجح في العودة بقوة خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، ما عجّل بتغيير موقعه داخل الفريق وخطط الإدارة بخصوصه.

وشارك لاعب خط الوسط الموهوب في 30 مباراة بمختلف المسابقات الموسم الماضي مع سندرلاند، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ويشبّه الكثير من المتابعين عادل عوشيش بنجم ميلان بن ناصر، رغم أنّه يميل أكثر للعب في مركز متقدم بخط الوسط، على عكس نجم منتخب الجزائر بن ناصر الذي يجيد القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية معًا.  

هدف منتخب الجزائري عوشيش يعاني مع سندرلاند

والغريب أن اللاعب الجزائري عوشيش يعيش وضعًا صعبًا منذ بداية الموسم في دوري الدرجة الأولى، حيث خرج من الحسابات الأساسية للفريق، رغم أن المدير الفني الجديد للفريق، هو مدربه السابق في لوريان الفرنسي، ريجيس لوبري، التي كانت وسائل الإعلام الإنجليزية تتوقع أن يعتمد على نجمه السابق.

واكتفى عوشيش لحد الآن بالمشاركة في مباراة واحدة فقط ولمدة 12 دقيقة فقط (الجولة الثانية)، في حين بقي على دكة البدلاء في لقاء الجولة الأولى من "التشامبيونشيب"، قبل أن يغيب عن ثلاث مباريات على التوالي، إذ لم يُستدعَ إلى الوجود ضمن قائمة اللاعبين النهائية.

عوشيش غيّر جنسيته الرياضية للعب مع منتخب الجزائر

وكانت آخر مواجهة غاب عنها خريج أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تلك التي جمعت سندرلاند ونادي بلايموث، يوم السبت 14 سبتمبر، في المرحلة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وأرجعت مصادر إعلامية إنجليزية هذا الوضع الذي يعيشه اللاعب الذي يرغب في استقدامه منتخب الجزائر إلى رغبة إدارة سندرلاند في التخلص من النجم الجزائري، الذي كان معروضًا للبيع الصيف الماضي؛ لكن غياب العروض أبقاه مع "القطط"، مع الخروج من الحسابات الفنية للمدرب على الأقل في الفترة الحالية.

وكان المدرب الفرنسي لساندرلاند علّق على وضعية اللاعب الجزائري، في تصريحات نقلها موقع "ذا نورتن إيكو": "لقد أجريت محادثة قصيرة مع عادل عوشيش، وسأجري المزيد من المحادثات بخصوص مسألة عدم الاعتماد عليه حاليًا".

وتابع: "بالنسبة لجميع اللاعبين في الفريق، يجب أن يكونوا واضحين بشأن المشروع. أين هم الآن؟ وما التوقعات بالنسبة لهم وللفريق؟"، قبل أن يضيف: "عندما يكون المستقبل مبهمًا، يكون من الصعب جدًا على اللاعبين والمدربين فهم أدوارهم"، وأردف: "سنجري هذه المحادثة. إنه معنا وهو جزء من الفريق، ولديه القدرة على اللعب معنا إذا استحق ذلك".  

ويرتقب أن يلجأ عوشيش -المستهدف من منتخب الجزائر- إلى تغيير الأجواء خلال فترة التحويلات الشتوية إن تواصل الوضع على ما هو عليه حاليًا مع سندرلاند، خاصةً أنّه يتطلع للحصول على فرصة مع منتخب الجزائر، وهذا لن يمر إلّا عبر لعبه بانتظام على مستوى ناديه.

شارك: