صحيفة إسبانية: قطر جاهزة لتقديم كأس عالم تاريخية

2022-10-30 02:24
قطر جاهزة لاحتضان كأس عالم استثنائية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت صحيفة "سبورت" الكتالونية-الإسبانية ، بتحضيرات قطر لنهائيات كأس العالم 2022، مشيرةً إلى أن المونديال العربي "جاهز لصنع التاريخ"، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر / تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وكشفت الصحيفة في تقرير لها، أن مونديال قطر سيكون تاريخيًّا، كونه سيُلعب لأول مرة في فصل الخريف وعلى أبواب فصل الشتاء، على عكس ما كان عليه الحال في دورات المونديال السابقة التي أقيمت في فصل الصيف.

وقالت الصحيفة إن الملاعب الثمانية التي شيدتها قطر لهذه المناسبة، تحتوي على مكيفات هوائية؛ لتوفير أقصى درجة من الراحة للجماهير واللاعبين طوال أيام المونديال، التي من المرتقب أن تبلغ معدلات درجة الحرارة فيها، حوالي 30 درجة مئوية.

وأوضحت أن قطر استعدت جيدًا لاحتضان كأس عالم مستدامة، تزامنًا مع تجهيز خط مترو حديث ووسائل نقل عامة تحتوي على أحدث التكنولوجيات، حتى يتمكن المشجعون من الوصول بسهولة إلى الملاعب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أكد بيع ثلاثة ملايين تذكرة لمباريات مونديال قطر، حيث من المتوقع أن تكون هناك أجواء رائعة في أول مونديال علي أرضٍ عربية.

وفي هذا الخصوص نوّهت صحيفة "سبورت"، بتحمس الجماهير القطرية لرؤية أفضل الفرق في العالم، وقالت إنهم سيملؤون برفقة مشجعي بقية المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة العالمية، مدرجات الملاعب الثمانية في جميع المواجهات المرتقبة.

وقارنت ذات الصحيفة بين المونديال السابق الذي أقيم في روسيا 2018، والمرتقب هذا العام في قطر، حيث قالت إن "الفيفا اتخذ منعطفًا جذريًّا، وذلك من بلد يتربع على مساحة 17.1 مليون كيلومتر مربع، إلى بلد مساحته 11،571 متر مربع".

وأضافت: "سيتم فصل الاختيارات بمسافات قصيرة جدًا، ومن بين الفرق الـ32، سيكون 24 فريقًا ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، حيث تقع الملاعب أيضًا في الدوحة أو حولها. ولن يضطر أي فريق إلى السفر لأكثر من 40 كيلومترًا للوصول إلى الملعب الذي يلعب فيه مباراته"، في إشارة صريحة إلى أن هذه الميزة ستكون في صالح المنتخبات المشاركة.

وفي ذات التقرير تحدثت الصحيفة الكتالونية عن حظوظ المنتخبات المشاركة في التتويج بكأس العالم، مؤكدةً أنه وبحُكم التصنيف الأخير للاتحاد الدولي، فإن البرازيل هو المنتخب المرشح لنيل اللقب في قطر 2022.

شارك: