صحف عالمية تُشيد بنجمي الهلال السعودي بعد تخطي عقبة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
-
آخر تعديل:
2024-08-14 10:19
سعادة لاعبي الهلال السعودي بعد الوصول إلى نهائي كأس السوبر (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت العديد من الصحف العالمية الضوء على تخطي نادي الهلال السعودي لعقبة منافسه الأهلي بركلات الترجيح (4-1)، بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بهدف لمثله، في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وحجز الفريق الهلالي بطاقة عبوره إلى المباراة النهائية للمسابقة يوم 17 أغسطس/ آب الجاري، بانتظار الفائز من مباراة النصر والتعاون، والتي تُقام أمسية الأربعاء 14 أغسطس.

ومنح البرازيلي روبرتو فيرمينو الأهلي الأسبقية عند الدقيقة 66، وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز "الراقي"، تمكن الهلال السعودي من تسجيل هدف التعادل، عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة 90؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلاليين بنتيجة (4-1)، بعد تألق لافت من الحارس المغربي ياسين بونو.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز ما كتبته المواقع العالمية عن المباراة الرسمية الأولى ضمن منافسات الموسم الرياضي السعودي الجديد 2024-25.

ياسين بونو.. عملاق الحراسة في الهلال السعودي

صحيفة "ماركا" الإسبانية تحدثت عن اللقاء، وأشادت بالحارس الهلالي ياسين بونو، مؤكدة أن الدولي المغربي كان السبب الرئيسي في حجز فريقه لبطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: "واصل الهلال السعودي مسيرته الخالية من الهزائم محليًّا منذ العام الماضي، بعد فوزه على الأهلي.. بدا أن المباراة ستذهب لفريق ماتياس يايسله بهدف فيرمينو، لكن ميتروفيتش كان له رأي آخر، وجعل المباراة تذهب لركلات الترجيح، حيث ارتدى بونو كالعادة زي البطل".

ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ينال إشادة كبيرة من المدرب خورخي جيسوس


وجاء في ختام تقرير الماركا: "من مسافة 11 مترًا، كان رجال المدرب جورجي جيسوس واثقين جدًّا في تسديداتهم، على عكس الأهلي، الذي أضاع ركلتين بعد تصدي بونو الرائع لركلة غابرييل فيغا، وتسديدة روجر إيبانيز التي ذهبت خارج المرمى".

من جانبها، عنونت شبكة "غلوبو سبورت" البرازيلية عن المباراة قائلة: "الهلال السعودي يفوز بركلات الترجيح ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر.. فريق جورجي جيسوس يتعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي مع الأهلي، والحارس بونو يتألق في ركلات الترجيح".

وأوضحت أن الفريق الهلالي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب كأس السوبر، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

ميتروفيتش المُنقذ

وتحت عنوان "ميتروفيتش المُنقذ"، كتب موقع "maxsport" الصربي: "تأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي، لكن فريق ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش كان أكثر براعة في ركلات الترجيح".

وأضاف: "مر الشوط الأول من دون الكثير من الإثارة، حتى جاءت الدقيقة 66 عندما هز روبرتو فيرمينو شباك الهلال بعد تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز، واستمر تفوق الأهلي حتى الرمق الأخير، قبل أن يُنقذ ميتروفيتش فريقه بهدف التعادل بطريقته الخاصة من كرة رأسية".

ونختتم هذا التقرير، بما جاء في صحيفة "ojogo" البرتغالية، حيث قالت: "الهلال الذي يُدربه جيسوس، ويلعب له روبن نيفيز، أطاح بالأهلي من مسابقة كأس السوبر في أول مباراة رسمية من الموسم".

يُذكر أن الهلال حصد لقب النسخة الأخيرة من بطولة السوبر السعودي، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، في أبريل/ نيسان الماضي، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

شارك: