جورجي جيسوس يتسبب في رقم صادم لمدرب الأهلي يايسله

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-19 06:47
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال قاد فريقه لبلوغ نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد البرتغالي جورجي جيسوس فريقه الهلال نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد التفوق على الأهلي بركلات الترجيح (4-1)، إثر نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واستطاع البرازيلي روبرتو فيرمينو منح الأهلي الأسبقية عند الدقيقة 66، مُستغلاً عرضية مُتقنة من الجزائري رياض محرز، وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز "الراقي"، تمكن الصربي ألكسندر ميتروفيتش من تسجيل هدف التعادل، من كرة رأسية عند الدقيقة 90؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لفريق الهلال.

وبهذه النتيجة، حجز فريق جورجي جيسوس بطاقة عبوره إلى المباراة النهائية يوم 17 أغسطس الجاري، بانتظار الفائز من مباراة النصر والتعاون، التي تُقام أمسية الأربعاء 14 أغسطس.

جورجي جيسوس يتفوق للمرة الثالثة على ماتياس يايسله

بتأهل الهلال لنهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، انضم جورجي جيسوس إلى جوار اسم واحد فقط، ألحق ثلاث هزائم بالألماني ماتياس يايسله، مدرب النادي الأهلي.

وكتبت مباراة نصف النهائي النزال الثالث بين جيسوس ويايسله، بعد لقاءيهما في النسخة الماضية من دوري روشن السعودي، حيث فاز الهلال ذهابًا وإيابًا على "الراقي" بنتيجة 3-1 و 2-1 على التوالي.

وخلال مسيرته التدريبية، لم يسقط يايسله أمام مدرب آخر أكثر من مرتين، باستثناء النمساوي كريستيان إيلزر الذي انهزم ضده في ثلاثة لقاءات عندما كان يعمل في النمسا مدربًا لفريق سالزبورغ، في حين انتصر عليه إيلزر وهو يقود شتورم جراتس.

ويقود جورجي جيسوس تدريب الهلال حاليًا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

الهلال جورجي جيسوس الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال ولايته الثانية، حقق الهلال مع مدربه الحالي الثلاثية المحلية الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

ومنذ عودته إلى تدريب "أزرق العاصمة" العام الماضي، استطاع جيسوس تحقيق الفوز 48 مرة خلال 53 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: