شيكابالا يرد على مرتضى منصور ويتعهد بكشف كل الملفات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 01:26
محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك المصري (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بيانًا ردّ فيه على اتهامات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه بحكم قضائي.

واتهم مرتضى منصور شيكابالا في فيديو مسجّل بتحريض لاعبي الفريق الأول على التمرد بسبب علاقته برئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس، معتبرًا أنّ شيكابالا هو أحد أسباب الأزمة التي يعيشها الزمالك حاليًا بسبب وقف القيد والحجز على أرصدة النادي.

ووجّه شيكابالا حديثه في البيان الذي نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى جماهير نادي الزمالك، بصفته قائدًا لفريق الكرة بالنادي وأحد أكثر من حمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ.

وأضاف شيكابالا أنه يتحدث باعتباره واحدًا ممّن تربوا داخل جدران الزمالك لأكثر من ربع قرن. ولذلك كان يجب الرد على بعض النقاط التي أثارها منصور الذي وصفه شيكابالا برئيس النادي السابق.

وحول السبب في عدم تدخله مع ممدوح عباس لرفع الحجز عن أرصدة الزمالك، قال شيكابالا: "أتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسؤولي النادي السابقين والحاليين، وبالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي وتواصلت معهم لرفع الحجز وإنهاء الأزمة، حفاظًا على النادي واستقرار الفريق وباقي الألعاب الأخرى".

وتابع قائد الزمالك أنه فُوجئ بالرد بأنه لا يوجد حجز على النادي لصالح أي جهة طُلب منه التواصل معها لحل الأزمة.

وفيما يخص قضيته مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، قال شيكابالا إن الزمالك قام بشراء عقده من سبورتينغ عام 2016 مقابل 650 ألف دولار، تمّ سداد مبلغ 140 ألف دولار وتبقّى 510 آلاف دولار فقط.

وتابع قائد الفريق الأبيض: "كان يجب تسديد المبلغ في موعده طبقًا للتعاقد"، مشيرًا إلى أنه كان يتم خصم القيمة المذكورة من مستحقاته المالية لدى النادي. ولكن بسبب تقاعس إدارة الزمالك في التسديد، تضاعفت غرامات التأخير ليصبح المبلغ الإجمالي أكبر من القيمة الفعلية. 

وأشار شيكابالا أنه لو سُدد مبلغ 510 آلاف دولار في موعده وبحساب سعر الدولار وقتها كان سيعادل ثلاثة ملايين و900 ألف جنيه فقط. أما الآن فأصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار ما يوازي 46 مليون جنيه.

وتابع شيكابالا: "وقفت كحائط للصد في كثير من الأمور لحل مشاكل تخص اللاعبين لم أعلن عنها، وكنت أسعى دائمًا لحل أكثر من مشكلة في الفريق حتى لا ينهار تمامًا طوال الموسم الماضي".

ورفض شيكابالا اتهامه بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال؛ لأنه حسب تعبيره اختار اللعب في الزمالك، بل ولعب بالفعل دون مقابل مادي بسبب أخطاء إدارية وقعت فيها إدارة النادي.

وأضاف قائد الزمالك: "علاقتي مع الزمالك وجماهيره أكبر من الأمور المادية والكل يعلم ذلك. نحن لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مرّ بها اللاعبون طوال الموسم، ولكن هناك ظروف أخرى أصعب لا يمكن الحديث عنها".

وأشار شيكابالا إلى أنّ لاعبي الفريق طلبوا منه الحديث نيابة عنهم، ممّا دفعه لتوضيح الأزمات والمشكلات العديدة التي كانت سببًا مباشرًا في نتائج الفريق خلال موسم خرج منه الزمالك من دون أي بطولة. 

وتعهّد شيكابالا باستكمال الحديث عن الظروف التي أحاطت بالفريق الأبيض هذا الموسم في ردّ منفصل وواضح في وقت لاحق.

شارك: