شنيشل يقدم طلبًا للاتحاد العراقي بعد الخسارة أمام مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 16:42
راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل طلبًا إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعد خسارة فريقه أمام مصر يوم أمس الأربعاء استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.

وخسر المنتخب العراقي الأولمبي أمام نظيره المصري في المباراة التي أقيمت في ملعب إنجلييت يوم أمس الأربعاء وانتهت بفوز مصر بنتيجة 2-1.

وقال راضي شنيشل في تصريحات إعلامية: "إن الفريق العراقي قدم مستوى جيدًا مقارنة بظروف تجمع لاعبي المنتخب، لذا كان هنالك تفاوت بين اللاعبين من حيث الأداء".

وأضاف شنيشل: "الجهاز الفني جرب طريقتين للعب وحددنا الأنسب ونحاول قدر الإمكان إعادة الفريق للعب مباريات ذات مستوى عالٍ لمجاراة الفرق المشاركة في الأولمبياد وكذلك مشاركة أغلب اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية والبدنية والأهم أن اللاعبين لا يعانون من إصابة وهذا مكسب كبير للفريق".

شنيشل يوضّح سبب الخسارة أمام منتخب مصر الأولمبي

وأكمل شنيشل: "المنتخب المصري من المنتخبات المحترمة ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ من الخبرة، أتمنى من الاتحاد العراقي أن يؤمِّن مباراة ودية أخرى لكي تكون الفائدة كبيرة وبالتالي سيعتاد الفريق على مواجهة الفرق المتطورة، مع ذلك فإن المحصلة النهائية كانت جيدة وكانت تجربة مفيدة للفريق".

وبخصوص نتيجة المباراة بيّن شنيشل قائلًا: "المباراة شهدت بعض الأخطاء التي أدت إلى الخسارة، وأغلب هذه الأخطاء شخصية أو بسبب تفكير وتمركز اللاعب وستتم معالجتها قبل خوض المباريات الرسمية".

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالأولمبياد، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وحتى الآن، لم تكتمل صفوف المنتخب الأولمبي العراقي، إذ تأخر التحاق مدافع هيرنيفين الهولندي حسين علي بوفد الفريق بسبب انشغاله بالتدريبات والتحضيرات رفقة فريقه للموسم الجديد في هولندا، إذ من المؤمل أن يلتحق خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما سيفتقد وفد المنتخب العراقي، لنجمه الأول اللاعب علي جاسم، الذي يغادر اليوم إلى إيطاليا من أجل التوقيع على عقده مع فريق كومو الإيطالي، بعدما أكمل جميع الأمور المادية وحصل على الضوء الأخضر لتمثيل الفريق في الموسم المقبل على أن يعود بعدها لوفد العراق.

ويستهل المنتخب العراقي، مشواره في الأولمبياد بمواجهة نظيره الأوكراني يوم 24 يوليو/ تموز الجاري، فيما سيواجه المنتخب الأرجنتيني يوم 27 من الشهر ذاته على أن يواجه المنتخب المغربي في الـ30 منه.

شارك: