شرط وحيد.. موقف ريال مدريد من ضم نجم النصر إيمريك لابورت!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
الإسباني إيمريك لابورت يطلب الرحيل عن النصر السعودي (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية اليوم السبت 3 أغسطس/ آب 2024، عن موقف ريال مدريد من ضم المدافع الدولي الإسباني إيمريك لابورت حاليًّا، وذلك بعد إعلان الأخير عن رغبته في مغادرة نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأثبت لابورت، اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، نفسه كواحد من أفضل المدافعين في العالم، بفضل أدائه القوي والمستقر سواء مع نادي النصر أو مع المنتخب الإسباني.

ومنذ انضمامه إلى الفريق السعودي في صيف 2023، كان له تأثير كبير على خط الدفاع، حيث شارك في 37 مباراة وسجل أربعة أهداف، كما قدم تمريرة حاسمة.

يشكل النجم الإسباني عنصرًا لا غنى عنه في خط دفاع النصر، وهو يتمتع بقدرات دفاعية عالية ومهارات في البناء من الخلف، ما يجعله أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق.

لابورت يجدد رغبته في الرحيل عن النصر السعودي

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أنه من الواضح أن إيمريك لابورت لم يكن راضيًا تمامًا عن اللعب في الدوري السعودي، حيث جدد رغبته القوية في العودة إلى أوروبا، واللعب في أحد الأندية الكبرى هناك.

وفقًا للتقارير، فإن هذه الرغبة قد أزعجت إدارة النصر، ما أدى إلى عقد اجتماع طارئ ضم المدير الرياضي فرناندو هييرو والمدرب لويس كاسترو ورئيس النادي، حيث تمت مناقشة الخيارات المتاحة أمامهم، وما يمكن القيام به للحفاظ على خدماته أو تسهيل عملية انتقاله بما يحفظ حقوق النادي.

وكانت رغبة لابورت في الرحيل عن النصر واضحة وصريحة، حيث أكد اللاعب من خلال وكيله على نيته مغادرة النادي، والبحث عن تحديات جديدة في أوروبا. ورغم أن المال لم يكن العائق الأساسي أمام النصر، إلا أن الجانب المعنوي وسمعة النادي يعدان من العوامل المهمة في هذه الصفقة.

ما موقف ريال مدريد من ضم إيمريك لابورت هذا الصيف؟

يعد ريال مدريد من أكثر الأندية التي أبدت اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع لابورت، حيث إن الفريق الملكي يبحث عن تعزيز خط دفاعه بعد رحيل بعض اللاعبين المهمين وإصابات البعض الآخر.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن موقف ريال مدريد من ضم إيمريك لابورت هذا الصيف، حيث أشارت إلى أنه لا يزال يتوخى الحذر في التعاقدات الجديدة، خاصة بعد الإخفاقات الأخيرة في ضم مدافعين جدد.

ولكن مع تأكيدات على وجود رغبة من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ضم اللاعب، فإن "الميرنغي"  قد يجد في لابورت الخيار المثالي لتعويض غياب اللاعبين المصابين وتعزيز الخط الدفاعي.

ولكن أوضحت بالمقابل أن "الشرط الوحيد، هو أن ريال مدريد لا يريد دفع رسوم الانتقال، واللاعب هو الذي يجب أن يتفاوض على رحيله من دون تكلفة أو بسعر رمزي".

تضحية كبرى مرتقبة من لابورت من أجل ريال مدريد

يعد لابورت خيارًا مغريًا لريال مدريد بسبب خبرته الكبيرة ومهاراته الدفاعية الرائعة، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز دفاعي، فوجوده مع بطل الدوري الإسباني يمكن أن يوفر الاستقرار والتوازن للخط الخلفي، وهو ما يحتاجه الفريق في هذه المرحلة.

وحسب "آس"، فإن "إيمريك لابورت مستعد للتضحية من أجل الانضمام إلى مدريد، حيث كان قد وقع الصيف الماضي مع النصر لمدة ثلاث سنوات مقابل 24 مليون يورو للموسم الواحد".

واختتمت: "في النادي الأبيض لن يتمكن أبدًا من الوصول إلى هذا الرقم، لكن لابورت على استعداد لخفض راتبه بشكل كبير.. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتخلى عن الـ 48 مليونًا المتبقية له من النادي السعودي".

شارك: