بعد فشل صفقة يورو.. ريال مدريد يستهدف مدافعًا من دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-18 20:45
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه نادي ريال مدريد إلى تفعيل الخطة (ب) بعد فشل صفقة التعاقد مع الفرنسي ليني يورو، قلب دفاع فريق ليل، والذي يقترب من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان ريال مدريد يريد التعاقد مع يورو، من أجل تعزيز دفاعاته، حيث توقف عرض الملكي المالي حدود 40 مليون يورو، وهذا لم يقنع مسؤولي ليل، حيث فضلوا عرض مانشستر يونايتد عليه، والذي وصلت قيمته 72 مليون يورو (60 مليون ثابت+ 12 مليونًا متغيرات).

وقالت صحيفة "آل موندو" الإسبانية في تقرير لها أنّ إدارة ريال مدريد قررت اللجوء إلى الخطة (ب)، حيث يضع المدافع الدولي الإسباني إيمريك لابورت لاعب النصر السعودي على راداره من أجل التعاقد معه هذا الصيف.

الدولي الإسباني إيمريك لابورت يستعد للرحيل عن النصر

ويرغب النادي الملكي في التعاقد مع مدافع جديد، بعد رحيل ناتشو فيرنانديز إلى القادسية السعودي، وفي ظل عودة إيدير ميليتاو مؤخرًا من إصابة معقدة، وعدم تعافي دافيد ألابا من الإصابة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ أداء مدافع مانشستر سيتي السابق، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، رفقة منتخب إسبانيا وحصوله على اللقب، أثار إعجاب المسؤولين داخل النادي الملكي، لذا يفكر ريال مدريد بقوة في التعاقد معه وإعادته إلى أوروبا بعد موسم واحد في السعودية.

هل يعود لابورت إلى أوروبا عبر بوابة ريال مدريد الإسباني؟

سيجد النادي الملكي صعوبة في الحصول على توقيع إيمريك لابورت، إذ لن يكون من السهل رحيله عن النصر السعودي، وهو الفريق الذي انضم إليه قبل عام واحد فقط قادمًا من السيتي مقابل 27 مليون يورو.

وخاض المدافع النصراوي 27 مباراة في بطولة دوري روشن السعودي خلال موسم 2023-24، وتمكن من هز الشباك 4 مرات، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة، ويمتد عقد المدافع صاحب الـ30 عامًا مع "العالمي" حتى يونيو/ حزيران 2026.

وبشكل عام، خاض إيمريك لابورت مع فريقه السعودي 40 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب الدولي الإسباني 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ورغم ظهوره الجيد على الصعيد الفردي، لم يستطع لابورت التتويج بأي لقب برفقة النصر خلال الموسم الماضي 2023-24، حيث سيطر الهلال على المشهد المحلي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: