عكس برشلونة.. الليغا تعلن تسجيل مبابي لاعبًا في ريال مدريد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
-
آخر تعديل:
2024-07-30 14:51
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الجديد رفقة الرئيس فلورنتينو بيريز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" اليوم الثلاثاء 30 يوليو/ تموز، عن تسجيل النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعبًا رسميًا في صفوف ريال مدريد للموسم الجديد 2024-25، بعد التحاقه بالنادي الملكي في صفقة مجانية من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء هذا الإعلان ليؤكد انتقال قائد المنتخب الفرنسي إلى صفوف "الميرينغي" بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، في خطوة تاريخية وطال انتظارها من جماهير نادي العاصمة الإسبانية.

وكان ريال مدريد قد أعلن رسميًا عن التعاقد مع كيليان مبابي في بداية شهر يونيو، قبل تقديمه رسميًا شهر يوليو/ تموز الحالي للجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو، أمام أكثر من 80 ألف مشجع.

وأصبح مبابي بهذا الانتقال أحد أهم صفقات الموسم الجديد 2024-25، حيث انضم إلى صفوف النادي الإسباني دون أن يتكبد الريال أي تكاليف انتقال مباشرة.

إتمام إجراءات تسجيل مبابي لاعبًا جديدًا في ريال مدريد

كشف الموقع الرسمي للدوري الإسباني اليوم، عن إتمام إجراءات تسجيل مبابي لاعبًا جديدًا في ريال مدريد، وهو ما يعد الخطوة الأخيرة لتأكيد انتقاله نهائيًا، ويكون بذلك النجم الفرنسي جاهز لخوض المباريات الرسمية مع ناديه الجديد.

وتعد عملية التسجيل خطوة حاسمة لإضفاء الطابع الرسمي على انضمام اللاعب للنادي، حيث تتطلب موافقة "الليغا" والتأكد من مطابقة الأمور المالية للصفقة مع قواعد اللعب المالي النظيف الصارمة المعمول بها في الدوري الإسباني.

على النقيض من ذلك، واجه برشلونة في السنوات السابقة صعوبات في تسجيل لاعبيه الجدد بسبب الضغوط المالية الكبيرة والتحديات التي يفرضها سقف الرواتب، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.

ورغم نجاح برشلونة في التعاقد مع لاعبين كبار، إلا أن عملية تسجيلهم في رابطة الدوري الإسباني كانت تتعثر أحيانًا بسبب عدم الامتثال لمتطلبات الليغا المالية، ما جعل إدارة النادي الكتالوني تسعى جاهدة لتحقيق التوازن في الأمور المالية.

ويراهن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على قدرات مبابي الهائلة لتحقيق المزيد من الألقاب، فهو يمتلك موهبة فريدة وسرعة فائقة وقدرة تهديفية عالية، ما يجعله إضافة قيمة لتشكيلة الريال ويسهم في تعزيز قوة الفريق التنافسية.

ومن جانبها تتطلع جماهير ريال مدريد إلى رؤية مبابي يتألق في الملعب بجانب نجوم الفريق الآخرين، للحفاظ على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والمنافسة على لقب بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة صيف 2025.

شارك: