"شبح مارادونا" يعود في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 21:59
صراع اللاعبين على الكرة في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خيّم شبح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا على الشوط الأول من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا بالملاعب الألمانية.

وانتهى الشوط الأول لمواجهة "الأسود الثلاثة" أمام السلوفاك، اليوم الأحد، في ملعب "فيلتنيس" أرينا بنتيجة 1-0 لمصلحة المنتخب السلوفاكي من توقيع اللاعب إيفان تشرانتز في الدقيقة (25).

إحصائية سلبية في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا ضمن يورو 2024

وشهد الشوط الأول من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن نهائي يورو 2024 تحقيق منتخب "الأسود الثلاثة" إحصائية سلبية، بفشلهم في تسديد أي كرة داخل إطار مرمى مارتن دوبرافكا حارس المنتخب السلوفاكي.

وتعد هذه هي أول مرة يفشل فيها منتخب إنجلترا في القيام بتسديدة مؤطرة خلال إحدى مبارياته في الأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى (كأس العالم وكأس أمم أوروبا)، وتحديدًا منذ المباراة ضد الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 1986 التي احتضنتها المكسيك وفقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

والجميع يتذكر ما الذي فعله مارادونا في مواجهة الأرجنتين في ربع نهائي مونديال 1986، حيث أبدع وأمتع وقاد منتخب بلاده للفوز وبلوغ نصف النهائي بعد تسجيله هدفين تاريخيين، الأول عن طريق اليد، وذلك في لقطة تاريخية تبقى محفورة في أذهان عشاق كرة القدم، والثاني بعد مراوغته عددًا كبيرًا من اللاعبين الإنجليز، ثم الحارس بيتر شيلتون، ليسكنها بعدها في الشباك.

ولحسن حظ منتخب إنجلترا أنه استفاق قليلًا في الشوط الثاني لمباراته ضد سلوفاكيا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، وقام ببعض المحاولات من أجل التسجيل، ولم يستسلم لاعبوه إلى غاية الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وكلّلت المحاولات القليلة التي قام بها المنتخب الإنجليزي عن تسجيله هدف التعادل في الأنفاس الدقيقة من الوقت الأصلي للمباراة عن طريق مقصية جميلة سجلها نجمه جود بيلينغهام في الدقيقة (90+5).

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليذهب بذلك المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، وذلك في أمر يحدث لأول مرة خلال النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا 2024، وفي الأشواط الإضافية، تمكن المنتخب الإنجليزي من حسم الأمور لمصلحته بإضافته لهدف ثان عن طريق مهاجمه وقائده هاري كين، أنهى به المباراة متفوقا بنتيجة (2-1)، ليضمن بذلك تأشيرة التأهل إلى ربع النهائي.

شارك: