أرقام يورو 2024.. رونالدو يُودع من الباب الخلفي ويامال يتألق

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 01:47
كريستيانو رونالدو في صراع على الكرة مع ثيو هيرنانديز في مباراة ربع نهائي يورو 2024 (X/EURO2024FRA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت ملاعب ألمانيا مساء الجمعة، مواجهتين مثيرتين ضمن ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، حيث تواصلت كتابة أرقام يورو 2024 مع تقديم عروض مميزة وحصيلة رائعة.

في اللقاء الأول، حقق منتخب إسبانيا فوزًا صعبًا على أصحاب الأرض ألمانيا بنتيجة 2-1، ليؤكد على رغبته القوية في حصد لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، وتمكن "لا روخا" من خطف الفوز في الدقائق الأخيرة، ليحقق تأهله لمواجهة فرنسا.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخبا البرتغال وفرنسا بدون أهداف، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمتها كتيبة "الديك الفرنسي" بنتيجة 5-3. 

ونضع بين أيدي متابعي موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم أرقام يورو 2024 في اليوم الأول من ربع نهائي البطولة القارية الكبيرة.

يامال يدخل تاريخ البطولات الكبرى بتمريراته الحاسمة

كتب النجم الإسباني لامين يامال اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، بعد أن أصبح أول لاعب عمره 16 عامًا يصنع 3 أهداف في بطولة دولية واحدة، وذلك بتقديمه تمريرة حاسمة لهدف زميله أولمو في مرمى منتخب ألمانيا.

ويعتبر يامال رابع لاعب إسباني يصنع 3 أهداف في نفس النسخة من بطولة أوروبية بعد سيسك فابريغاس في 2008 ودافيد سيلفا في 2012، وداني أولمو في 2021.

إسبانيا تُلاحق ألمانيا

تُواصل إسبانيا رحلتها المظفرة في بطولة أوروبا، ومعززة مكانتها كأحد كبار القارة العريقة، بعد وصولها إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخ مشاركاتها. وبذلك، يصبح الماتادور ثاني أكثر منتخب وصولاً لهذا الدور، بعد ألمانيا التي لعبت في المربع الذهبي 8 مرات.

أصغر هداف في مراحل خروج المغلوب

أصبح فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن، بعمر 21 عامًا و 63 يومًا فقط، أصغر هداف لألمانيا على الإطلاق في مراحل خروج المغلوب في كأس أمم أوروبا.

ولم يكتفِ بذلك، بل حفر اسمه أيضًا بين عظماء اللعبة، حيث أصبح أصغر لاعب يسجل في مباراة من أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى (كأس العالم أو بطولة كأس أمم أوروبا) منذ 14 عامًا، وتحديدًا منذ إنجاز توماس مولر في كأس العالم 2010 ضد الأوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث (20 عامًا و 300 يوم).

أولمو دخل تاريخ "لا روخا"

سجل داني أولمو إنجازًا تاريخيًا بتسجيله هدفين متتاليين في أدوار خروج المغلوب ببطولة كأس أمم أوروبا مع إسبانيا، ليصبح أول لاعب إسباني يحقق ذلك منذ 60 عامًا، عندما فعلها اللاعب السابق تشوس بيريدا عام 1964.

رونالدو يفقد بريقه في أرقام يورو 2024

غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن هز الشباك لأول مرة في مسيرته ببطولة دولية كبرى، وذلك خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وفشل رونالدو في التسجيل خلال المباريات الثلاثة التي لعبها في دور المجموعات، ثم أمام سلوفينيا وفرنسا على التوالي ليُسدل الستار على سجله المثالي بالتسجيل في جميع البطولات الدولية الكبرى التي شارك فيها.

من ناحية أخرى سجّل كريستيانو رونالدو الآن 4 ركلات ترجيح أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة الأوروبية، لكن ذلك لم يشفع لمنتخبه في ضمان مقعد بالمربع الذهبي.

شارك: