بركلات الترجيح| منتخب فرنسا يهزم البرتغال ويعبر لنصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 01:01
كريستيانو رونالدو في صراع على الكرة مع تيو هيرنانديز خلال مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024 (X/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب فرنسا ثاني البطاقات المؤهلة إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، وذلك بفوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، في مباراة الفريقين التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز)، ضمن منافسات دور الـ8 بالبطولة القارية.

ولُعبت المباراة على أرضية ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ الألمانية، وقد أدارها حكم الساحة الإنجليزي الشهير مايكل أوليفر.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)؛ حيث غلب الحذر أداء الفريقين، بالنظر لقيمة اللقاء وطبيعته الإقصائية. وتشير أرقام شبكة "سوفا سكور" العالمية إلى أن معدل الأهداف المُتوقعة في الحصة الأولى بلغت 0.07 للبرتغال، مقابل 0.08 لفرنسا.

استمر الأداء الحذر في الشوط الثاني، قبل أن تنتفض البرتغال هجوميًا؛ حيث وقف الحارس الفرنسي مايك ماينان "حائط صد" أمام 3 تسديدات قريبة متتالية، لبرونو فيرنانديز وفيتينيا وكريستيانو رونالدو على الترتيب.

وتسبب الجناح الأيسر البرتغالي رافائيل لياو في مشكلات كبيرة لظهير أيمن منتخب فرنسا "جول كوندي"، فيما بدا الظهيران جواو كانسيلو ونونو مينديز أكثر تحررًا بالجانب الهجومي.

وشعر منتخب فرنسا بالقلق، ليبدأ في مبادلة البرتغال الهجوم، وقد سنحت فرصة ثمينة أمام مهاجم الفريق، راندال كولو مواني، الذي ظهر منفردًا بحارس البرتغال دييغو كوستا، قبل أن يطلق تسديدة قوية، اصطدمت بأحد مدافعي "البحارة"، وخرجت إلى ركلة ركنية.

واصل المنتخب الفرنسي هجومه؛ حيث سدد عثمان ديمبيلي، الذي شارك في الشوط الثاني بدلًا من أنطوان غريزمان، كرة مقوسة، مرت بجوار المرمى بقليل، فيما زج مدرب البرتغال، روبيرتو مارتينيز، بالثنائي نيلسون سيميدو وفرانشيسكو كونسيساو على حساب كانسيلو وبرونو على الترتيب.

وانتهى شوط اللقاء الثاني بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي من شوطين. وبدا منتخب البرتغال في وضع فني أفضل بالشوط الإضافي الأول، فيما بدأ الثاني على وقع استبدال قائد الفريق الفرنسي، كيليان مبابي؛ حيث زج مدرب الديوك ديدييه ديشامب، بالجناح الصاعد برادلي باركولا.

ولم يتعرض مبابي لإصابة قبل خروجه، وقد رجّح متابعون أن يكون "الإجهاد" سبب التغيير، خاصةً أن مهاجم ريال مدريد الجديد تعرض لكسر في أنفه، وغاب عن بعض تدريبات المنتخب الفرنسي، خلال مرحلة المجموعات.

ركلات الترجيح تحسم المعركة

وظل التعادل السلبي حاضرًا، حتى أطلق مايكل أوليفر صافرته، مُعلنًا انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي حسمها منتخب فرنسا لصالحه، بنتيجة 5-3.

واستفاد لاعبو منتخب فرنسا من إهدار لاعب البرتغال جواو فيليكس ركلته، فيما تفننوا هم في تسجيل ركلاتهم الخمسة، ليحسموا الفوز وبطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

منتخب فرنسا يصطدم بإسبانيا في نصف النهائي

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب فرنسا نظيره الإسباني، لحساب الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل (9 يوليو)، على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وستُختتم منافسات الدور ربع النهائي ليورو 2024 غدًا السبت؛ حيث يلتقي منتخبا سويسرا وإنجلترا في مدينة دوسلدورف، فيما يصطدم المنتخبان التركي والهولندي بالعاصمة الألمانية برلين.

شارك: