شباب الأهلي الإماراتي يستضيف الوحدات الأردني في مباراة جدلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-14 16:54
بعثة فريق الوحدات قبل مغادرتها إلى دبي لمواجهة الأهلي الإماراتي (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يحل الوحدات بطل كأس الأردن ضيفًا على شباب الأهلي بطل الإمارات الذي يتطلع إلى مشاركة رابعة توالياً في دور المجموعات، ضمن منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم لنسخة 2023، في مباراة أثارت الكثير من الجدل بسبب مشاركة لاعب من الكيان الصهيوني بصفوف الأهلي.

ويلعب الفائز من مباراة شباب الأهلي والوحدات مع النصر السعودي الذي يضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرياض في الملحق الفاصل في 22 أغسطس/ آب.

واكتسبت المباراة أهمية كبيرة إعلامياً، بعد مطالبة عدد من مشجعي الوحدات إدارة ناديهم بعدم اللعب أمام شباب الأهلي لضم الأخير لاعبًا من هوفنهايم الألماني سبق له اللعب مع منتخب الكيان المحتل، وخوضه مباريات ودية مع أندية من الكيان الصهيوني مؤخرًا.

وكان 6 من أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات أعلنوا استقالتهم من مناصبهم الخميس الماضي بعد إعلان النادي مشاركته في المباراة التي قال إنها "فُرضِت عليه".

وقال النادي الأردني في بيان: "قرّر المجلس وبالإجماع المشاركة في الملحق التمهيدي لدوري أبطال آسيا أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، آخذين بعين الاعتبار تقديم مصلحة النادي في كل شيء وعدم جره إلى مستنقع ضحل لا مفر منه في حال عدم المشاركة في هذه المباراة التي فرضت علينا وليست بمحض إرادتنا".

ويطمح بطل الإمارات إلى مشاركة عاشرة في دور المجموعات، ورابعة على التوالي، بقيادة المدرب الصربي ماركو نيكوليتش الذي حل بديلاً للبرتغالي ليوناردو جارديم الراحل إلى الريان القطري.

وابقى شباب الأهلي على الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي اختير أفضل أجنبي في الموسم الماضي، والأوزبكستاني عزيز جون غانييف، وضمّ في المقابل إضافة إلى دبور الثنائي الصربي بوغدان بلانشيت ولوكا ميليفويفيتش.

من جهته، يتطلّع الوحدات للمشاركة الثالثة على التوالي في دور المجموعات بعد نسختي 2021 و2022، وعزّز صفوفه بالأنغولي ماريو أوليفيرا، والعاجي سيدريك هنري، والسوري خالد كردغلي الذي وافق الفريق الأردني على عدم خوضه المباراة بناء على طلبه.

وشهد الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي عقد اليوم في مقر استاد راشد بن مكتوم، التأكيد على عدم إدخال أي أعلام لا تخص الناديين، حيث  أكد مندوب الوحدات بسام شلباية على هذا الأمر، وتحدد دخول أعلام الناديين فقط إلى المدرجات.

وجاءت هذه الخطوة من مندوب الوحدات بعدما ترددت أنباء عن نية جماهير من الكيان متابعة المباراة من مدرجات الملعب ورفع علم دولة الاحتلال نكاية بجماهير الفريق الأردني الذي جل مشجعيه من الأصول الفلسطينية، ردًا على مطالبهم بالانسحاب من المواجهة.

وتقام مباراتان أخريان في الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا، حيث يستضيف الشارقة بطل كأس الإمارات باشوندارا كينغس بطل بنغلادش، والفائز بينهما يلاقي تراكتور الإيراني في تبريز.

ويلعب الثلاثاء أيضاً السيب العماني بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2022 مع مضيفه ايه جي إم كي من أوزبكستان، والفائز يلاقي العربي القطري في الدوحة، وفي الملحق 22 أغسطس الحالي، يلعب الوكرة القطري مع نافباخور الأوزبكستاني في استاد الجنوب والفائز يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات.

شارك: