شاهد | وصول منتخب بولندا لقطر تمهيداً للمشاركة في كأس العالم

2022-11-18 00:56
لحظة وصول منتخب بولندا لمطار حمد الدولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة منتخب بولندا لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، إلى الدوحة استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي ستنطلق الأحد المقبل وتختتم في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوقعت قرعة مونديال 2022، المنتخب البولندي بقيادة نجمه روبرت ليفاندوفسكي، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب الأرجنتين والمكسيك والسعودية.

وتبدأ بولندا مشوارها في المونديال بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 22 نوفمبر الجاري، ثم تلاقي المنتخب السعودي يوم 26 منه، على أن تختتم دور المجموعات بمواجهة الأرجنتين يوم 30 نوفمبر.

واختار الاتحاد البولندي فندق ازدان قطر مقرًا للمنتخب خلال فترة إقامته في الدوحة، على أن يخوض تدريباته على ملعب نادي الخريطيات في مدينة الخور.

وأعلن "تشيسلاف ميشنيفيتش" مدرب المنتخب البولندي لكرة القدم، القائمة النهائية المشاركة في البطولة، بقيادة نجم برشلونة المتوهج، ليفاندوفسكي؛ إذ يقود الخط الهجومي رفقة لاعب نادي يوفنتوس، أركاديوش ميليك.

وشهدت القائمة أيضًا وجود ماتي كاش مدافع نادي أستون فيلا الإنجليزي، والعديد من النجوم الآخرين في مختلف الدوريات الأوروبية والدوري المحلي.

ولم يسبق لبولندا التتويج ببطولة كأس العالم في 8 مشاركات عبر التاريخ، وكان أفضل إنجاز لها تحقيق المركز الثالث في بطولتي 1974 في ألمانيا الغربية و1982 في إسبانيا، وكانت هذه الفترة من أقوى فترات المنتخب البولندي؛ حيث نجح في حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

شارك: