مدرب بولندا: مونديال قطر سيكون مميّزًا ومن أجمل البطولات 

2022-11-13 21:55
تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب منتخب بولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب منتخب بولندا، المشارك في بطولة كأس العالم قطر 2022، أن مونديال قطر سيكون مميزًا ومن أجمل البطولات، مشيرًا إلى أن قطر ستوفر ظروفًا جيدة للغاية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وقال مدرب بولندا في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الأحد: "بالطبع أنا متحمّس للبطولة، فهي المرة الأولى التي سأشارك في بطولة بهذا الحجم، وسنلعب في الدور الأول من المونديال أمام 3 منتخبات قوية وغير أوروبية، وسنلعب مباراتنا الأولى ضد المكسيك، لهذا نحن نوجّه كل اهتمامنا حاليًا لهذا المنتخب".

وأضاف: "منتخب بولندا قوي ويضم في صفوفه لاعبًا من المستوى العالمي وهو روبرت ليفاندوفسكي، ونملك لاعبين يضطلعون بأدوار قيادية في أفضل الدوريات الأوروبية، إلى جانب بعض اللاعبين الشباب والموهوبين.. وهذا المزيج هو بالطبع امتياز لنا".

وتابع: "منتخبنا سيقاتل بقوة في البطولة وسيقدم كل ما لديه على أرض الملعب، وبالطبع سيكون التأهل إلى الدور التالي نجاحًا؛ لكننا نعلم أن المُهمة التي تنتظرنا ستكون صعبة".

وبخصوص المهام التي يضطلع بها نجم المنتخب روبرت ليفاندوفسكي في كأس العالم 2022، قال ميشنيفيتش: "روبرت لاعب رائع، وأي فريق في العالم يتمناه ضمن صفوفه. ورغم أنه مهاجم؛ فإنه يقوم بالعديد من الأدوار في فريقنا".

وأضاف: "إنه قائد حقيقي ليس على أرض الملعب فحسب، بل أيضًا خارجه. إنه قدوة خاصة للاعبين الشباب. كثيرًا ما أراه يتحدث إلى اللاعبين الشباب ويُسدي إليهم النصائح". 

وتابع مدرب بولندا تصريحاته، قائلًا: "كثير من اللاعبين الذين استدعيتهم إلى المنتخب الوطني أعرفهم جيدًا منذ أن كنت أعمل مع منتخب تحت 21 عامًا، فهم يعرفون أسلوبي، وهو ما سهّل اندماجهم. وهناك أيضًا لاعبون آخرون صغار في السن وينتظرهم مستقبل مُشرق، وأخص بالذكر نيكولا زاليسكي وكوبا كامينسكي".

وعن المنتخبات المرشّحة للظفر باللقب العالمي في قطر، قال: "المونديال تشارك به أفضل المنتخبات، لذا من الصعب ترشيح منتخب من بينهم للفوز باللقب، وقد لعبنا ضد منتخبي بلجيكا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية وهما قادران على تحقيق نتائج جيدة للغاية. كما يُعَدّ منتخب فرنسا، حامل اللقب، من المُرشّحين البارزين. أمّا البرازيل والأرجنتين فهما دائمًا من المرشّحين، سنحاول أن نقف حجر عثرة في طريقهم نحو اللقب".

ويخوض منتخب بولندا نهائيات بطولة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الأرجنتين والسعودية والمكسيك.

شارك: