أرقام يورو 2024 | مبابي يفك العقدة والنمسا تستعيد أمجادها

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 01:22
كيليان مبابي يحتفل بهدفه في مرمى منتخب بولندا (X/EURO2024FRA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل أرقام يورو 2024 في السير بوتيرة متسارعة، مدفوعة بإثارة البطولة ومباريات عالية النسق، حيث شهدت البطولة في يومها الثاني عشر إقامة 4 مباريات حاسمة.

وبرز نجوم من مختلف المنتخبات في مباريات اليوم الثلاثاء، حيث تألقوا بتحقيق إنجازات فردية مميزة، وكان على رأسهم النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي حفر اسمه في تاريخ البطولة بتسجيله أول أهدافه في مشاركاته القارية.

نضع بين أيدي متابعي موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم أرقام يورو 2024 في اليوم الثاني عشر من انطلاق البطولة القارية الكبيرة.

ليفاندوفسكي يُعادل مودريتش ويقترب من رونالدو

أثبت روبرت ليفاندوفسكي مرة أخرى قدرته الاستثنائية في بطولة كأس أمم أوروبا، حيث أصبح ثالث لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة (2012 و2016 و2020 و2024) بعد كريستيانو رونالدو (5) ولوكا مودريتش (4).

وبهذا الإنجاز، أصبح نجم برشلونة اللاعب الوحيد الذي هزّ الشباك خلال النسخ الأربعة الأخيرة من اليورو، بعدما سجل هدف تعادل بولندا في مرمى فرنسا من ركلة جزاء.

أرقام يورو 2024.. كانتي يواصل أرقامه الذهبية 

لم يُهزم لاعب خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي في أي من مبارياته الـ 11 في اليورو، محققًا سجلًا مثاليًا من 6 انتصارات و 5 تعادلات.

أبهر كانتي نجم وسط فريق اتحاد جدة السعودي الجميع بمستوياته الاستثنائية في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في أول مباراتين له مع منتخب فرنسا.

أكثر لاعب مشاركةً مع فرنسا خارج الديار

كتب أنطوان غريزمان اسمه بحروف من ذهب في تاريخ منتخب فرنسا، بتحقيقه رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مشاركته بديلًا في مباراة بولندا.

وأصبح غريزمان أكثر لاعب مشاركةً مع فرنسا خارج الديار، بعد خوضه 33 مباراة، وفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات.

هدف مُنتظر يُحرّر مبابي من عقدته في اليورو

كسر كيليان مبابي صيامه التهديفي في بطولة يورو 2024، بتسجيله أول أهدافه في تاريخ مشاركاته القارية، وذلك خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده فرنسا بمنتخب بولندا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ليورو 2024.

وتمكن مبابي من تسجيل هدف التقدم لمنتخب فرنسا في الدقيقة (55) من ركلة جزاء حصل عليها زميله عثمان ديمبيلي إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء.

النمسا تُعيد أمجاد 1978

سجلت النمسا إنجازًا تاريخيًا في بطولة كأس أوروبا 2024 بحلولها في المركز الأول لمجموعتها، وهو إنجاز لم تحققه منذ مشاركتها في كأس العالم 1978.

انطلق منتخب النمسا في بطولة أمم أوروبا 2024 بتحدٍ صعب، حيث سقط في فخ الخسارة أمام فرنسا بهدف نظيف، لكن سرعان ما استعاد النمساويون عافيتهم، وحققوا فوزًا ثمينًا على بولندا بثلاثية مقابل هدف. وختموا مشوارهم في دور المجموعات بفوز دراماتيكي على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 التأهل إلى الأدوار الإقصائية رغم 6 تعادلات!

حقق منتخب سلوفينيا إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى الأدوار الإقصائية في بطولة دولية كبرى للمرة الأولى في تاريخه.

يأتي هذا الإنجاز رغم مرور الفريق حاليًا بأطول سلسلة دون فوز في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث تعادل في آخر 6 مباريات.

شارك: